Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

9 شركات تضخ استثمارات بقيمة 41.6 مليون دولار في المنطقة الحرة بالإسماعيلية

ضخت 9 شركات صينية وتركية استثمارات جديدة في المنطقة الحرة بمحافظة الإسماعيلية بقيمة 41.6 مليون دولار، في قطاعات تشمل المنسوجات، الملابس الجاهزة، ملابس الوقاية الخاصة بالرياضة، بالإضافة إلى إنتاج قطع غيار أجهزة التدفئة والسباكة. ومن المتوقع أن تُوفر هذه المشروعات نحو 16 ألف فرصة عمل مباشرة.

التزام بالتصدير الكامل

قال حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن هذه التدفقات الاستثمارية تؤكد نجاح الجهود الحكومية في خلق بيئة محفزة للتصنيع وتشغيل آلاف العاملين. وأشار إلى التزام الشركات الجديدة العاملة في الغزل والنسيج بتصدير 100% من إنتاجها، تنفيذًا لاستراتيجية “الاستثمار من أجل التصدير” التي تتبناها الدولة.

الإنتاج يبدأ في 2026

توقع هيبة أن يبدأ الإنتاج الفعلي للمصانع الجديدة خلال عام 2026، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تمثل نقلة نوعية في جهود تعزيز الصادرات وزيادة التنافسية الصناعية المصرية في الأسواق العالمية.

تجهيزات صناعية متسارعة

من جانبه، أوضح المهندس أيمن صالح، رئيس المنطقة الحرة العامة بالإسماعيلية، أن المنطقة نجحت خلال عام 2024 في ترفيق 60 فدانًا للأغراض الصناعية. وأكد أن العمل جارٍ على ترفيق 70 فدانًا إضافية خلال 2025، في ظل الإقبال الكبير من المستثمرين على الاستثمار الصناعي في مصر بوجه عام، وإقليم قناة السويس بشكل خاص.

إشادة من المستثمرين الأجانب

أعرب ممثلو الشركات الصينية والتركية عن ارتياحهم للإجراءات المُيسرة وسرعة تخصيص الأراضي، مشيدين ببيئة الأعمال الجاذبة في مصر. وأعلنوا عن نيتهم نقل قطاعات واسعة من عملياتهم الإنتاجية إلى البلاد، في إطار خطة الهيئة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للتصدير وإعادة التصدير، بفضل ما تتمتع به من اتفاقيات تجارية تفضيلية مع أبرز الأسواق العالمية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار