Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أرلا فودز الدنماركية تقدم عرضاً لشراء أسهم شركة دومتي

قدّمت شركة أرلا فودز الدنماركية، مالكة علامة الزبدة الشهير “لورباك”، عرضاً غير ملزم لشراء غالبية أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية دومتي، المدرجة في بورصة مصر، بحسب بيان صادر عن “أرلا”، أشار إلى أنه في حال استحوذت على دومتي ستشطبها من البورصة.

شركة أرلا عرضت شراء سهم دومتي مقابل 31.48 جنيه، بما يمثل علاوةً بنسبة 74% على سعر إغلاق السهم اليوم عند 18.03 جنيه. ويقيّم الشركة عند 8.9 مليار جنيه (183 مليون دولار).

تأسست دومتي عام 1989، وهي متخصصة بصناعة منتجات الأجبان والألبان، وأضافت إنتاج العصائر عام 2013. ولديها مصنعان يضمّان أكثر من 4000 موظف.

بيان أرلا توقّع أن يستمر كبار الملاك الحاليين لشركة دومتي، عائلة الدماطي، كمساهمين في الشركة، وأن يبقى محمد الدماطي في منصب الرئيس التنفيذي.

تتمتع شركة آرلا فودز بحضور قوي وطويل الأمد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي أكبر منطقة تجارية للشركة خارج أوروبا.

قال كيم فيلادسن، نائب الرئيس الأول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في آرلا فودز، إن سوق الألبان في مصر كبير، وشركة دومتي لاعب رائد في هذا السوق، والشركة تتماشى بشكل جيد مع استراتيجيتنا في مصر، ونحن الآن نبحث التفاصيل.

وأضاف أن التوسع في مصر هو خطوة طبيعية في رحلة الشركة لتقديم خدمة أفضل لجميع مستهلكيها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يعزز التزامها بالإنتاج الإقليمي ويضمن استمرارها في تقديم منتجات ألبان عالية الجودة مصممة خصيصاً لتلبية التفضيلات الإقليمية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار