Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تحالف كونكورد بن ونيس ينافس عل اقتناص أعمال السكك الحديدية بين الإمارات وعمان

بكر بهجت
بدأ تحالف «كونكورد – بن ونيس» للمقاولات، في التفاوض على اقتناص أعمال تنفيذ خط السكك الحديدية بين دولتي الإمارات وعمان، وفق المهندس أحمد العبد، رئيس مجلس إدارة شركة كونكورد للهندسة والمقاولات، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، لافتا إلى أن ذلك المشروع يأتي ضمن الأعمال التي تسعى الشركة لاقتناصها خارج مصر.

وأضاف أن هناك العديد من الأسواق الخارجية التي يسعى التحالف من خلال شركته الجديدة «كونكورد الإمارات»، وفي مقدمتها السعودية، وعدة دول إفريقية، من خلال التنافس على الأعمال المتعلقة بقطاع النقل، إلى جانب أعمال الإنشاءات، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن المشروعات التي ستنفذها الشركة فور توقيع عقودها.
والأسبوع الماضي، وقعت شركة «كونكورد للهندسة والمقاولات» شراكة مع «بن ونيس لإدارة العقارات والمقاولات والصيانة العامة» لإنشاء كيان يتولى تنفيذ مشروعات تنموية ضخمة فى مصر والتوسع فى الأسواق العربية والإفريقية، وذلك لرغبة الطرفين فى الاستفادة من الخبرات الضخمة للمؤسسين فى تنفيذ مشروعات عملاقة بمختلف القطاعات، وتماشيًا مع توجهات الحكومة بزيادة صادرات التشييد المصرية خلال الفترة المقبلة.
ومن المقرر أن تنطلق أعمال شركة كونكورد الإمارات خلال 4 أشهر من تاريخ توقيع العقد وستركز فى أول مسيرتها على قيام أعمال المقاولات والأنفاق والسكك الحديدية والطرق فى مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة وقارة إفريقيا.
وأشار العبد، إلى أن قيمة الأعمال التي تنفذها شركة كونكورد في السوق المصري، وصلت حاليا إلى نحو 15 مليار جنيه، تتوزع على كافة المدن الجديدة، في مجال أعمال المقاولات العامة والمرافق والبنية التحتية والأنفاق ومشروعات المياه والصرف الصحي ومحطات الكهرباء.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار