Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ماونتن فيو تضخ استثمارات بقيمة 14.5 مليار جنيه خلال 2024

أعلنت ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري، أنها ستضخ استثمارات خلال 2024 بقيمة 14.5 مليار جنيه، لتنفيذ المشروعات والمراحل التي تم إطلاقها في المشروعات القائمة كمشروعات iCity  القاهرة الجديدة وأكتوبر وMV رأس الحكمة وLVLS و ALIVA.

وأشارت ماونتن فيو في بيان لها عن حصادها خلال عام 2023 إلى انها على مستوى مبيعات كل منطقة، فقد تمكنت منطقة شرق القاهرة من تحقيق مبيعات بقيمة 38 مليار جنيه، ثم الساحل الشمالي في المركز الثاني بمبيعات وصلت إلى 14.3 مليار جنيه، وأخيرًا مبيعات منطقة غرب القاهرة التي وصلت إلى 8.7 مليار جنيه.

من جهته قال المهندس عمرو سليمان، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري: لقد تمكنا من التعامل بمرونة مع التحديات الاقتصادية التي واجهت الاقتصاد المصري بشكل عام والقطاع العقاري بصورة خاصة،موضحا: لدينا خطة استثمارية طموحة خلال العام الجديد باستثمارات إجمالية تصل إلى 14.5 مليار جنيه، وهو ما يؤكد ثقتنا في مناخ الاستثمار المصري، وتوقعاتنا بعام جديد من الإنجازات.

وتُعد مدينة ALIVA في مستقبل سيتي، أحدث مشروعات الشركة، والتي تم إطلاقها باستثمارات إجمالية تصل إلى 140 مليار جنيه، وحققت المرحلة الأولى من المشروع مبيعات قياسية تجاوزت 32 مليار جنيه خلال أيام من إطلاقه مما يجعله المشروع الأعلى مساهمة في مبيعات 2023. فإلى جانب ما يتميز به من موقع استراتيجي في قلب مدينة مستقبل سيتي القاهرة الجديدة، يتمتع المشروع بالعديد من عوامل الجذب أهمها ما يقدمه من تجارب معيشة مبتكرة من خلال 9 “بارك” هذا بالإضافة إلى The Lighthouse، أول مكان مخصص للسعادة المجتمعية في مصر والشرق الأوسط، والذي يتولى إدارة جميع التجارب والأنشطة في المشروع المبني علي علم السعادة. يمتد المشروع على مساحة 638 فدان.

ومن جانبه أضاف المهندس وائل عز، الرئيس التنفيذي بالمشاركة لشركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري: أن توسعات محفظة أراضي الشركة في 2023 كان لها دور رئيسي في تحقيق مبيعات عام 2023 والتي تجاوزت 61 مليار جنيه، حيث كانت مبيعات مشروعات ALIVA وLVLS و iCity القاهرة الجديدة وأكتوبر هم أكثر المشروعات مساهمة في حجم المبيعات التي تمكنت الشركة من تحقيقه على مدار العام.

أطلقت الشركة أيضاً في 2023 مشروع LVLS في رأس الحكمة بالساحل الشمالي، حيث يتميز بارتفاع الوحدات 40 مترًا عن سطح البحر وتم تصميمه على 6 مستويات لضمان رؤية معظم الوحدات للبحر، هذا بالإضافة إلى تميز الوحدات باللونين الأبيض والأزرق الذي تتميز به ماونتن فيو، إلى جانب فندق يتم إقامته داخل المشروع.

وجاءت مبيعات مشروع LVLS بالساحل الشمالي في المركز الثاني من حيث المبيعات بعد مدينة ALIVA حيث تم بيع جميع وحداته بعد 48 ساعة فقط من الإعلان رسميًا عن إطلاقه، وبلغ إجمالي مبيعات المشروع 16 مليار جنيه. يمتد LVLS على مساحة 200 فدان ويقع بالكيلو 179 بالساحل الشمالي.

كما شهد العام أيضًا إطلاق مفهوم The Lighthouse لأول مرة بمشروع ماونتن فيو رأس الحكمة بالساحل الشمالي خلال صيف 2023، حيث يقدم The Lighthouse مجموعة من الأنشطة المتميزة لتنمية المهارات وتحفيز الإبداع مع تطبيق معايير علم السعادة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار