Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سامكريت مصر توقع عقود مشاريع في السعودية بقيمة 3 مليارات ريال

توقع شركة سامكريت مصر مهندسون ومقاولون SMCS، قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري، مع شركة صرح التقنية السعودية، عقود تنفيذ مشاريع معالجة مياه، في المملكة، بقيمة 3 مليارات ريال، بحسب رفقي كامل، رئيس قطاع تنمية الأعمال بالشركة.

وبحسب الشرق بلومبرج، تجاوزت القيمة الإجمالية لمشاريع العقارات والبنية التحتية منذ إطلاق خطة التحول الوطني في المملكة العربية السعودية المتعلقة برؤية 2030 والتي جرى إطلاقها في 2016 نحو 1.2 تريليون دولار، وفقاً لشركة الاستشارات العقارية العالمية نايت فرانك.

كامل أضاف، أن التعاقد مع الشركة السعودية سيكون باكورة أعمال الشركة في المملكة، ويأتي في إطار استراتيجية التوسع خارجياً لتنويع مصادر الدخل خاصة بالعملات الأجنبية.

أشار كامل إلى أن سامكريت مصر تستكمل حالياً مشروعات تم التعاقد عليها منذ 2021 في ثلاث دول أفريقية، هي أوغندا، والكونغو الديمقراطية، ومدغشقر بقيمة تبلغ مليار دولار.

خُصص نحو 300 مليار دولار من إجمالي الإنفاق في السعودية للبنية التحتية الجديدة، بما في ذلك شبكات سكك حديدية جديدة، ومطار جديد في الرياض بقيمة 147 مليار دولار والذي من المتوقع أن يكون قاعدة رئيسية لشركة طيران وطنية جديدة.

وفي سياق آخر رصدت مجموعة سفاري القابضة السعودية مليار جنيه لاستثمارها فى نشاط الترفيه العائلي بالسوق المصرية وذلك حتى عام 2030.

وقال على بن صالح الصقرى، نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات سفاري، إنها انشئت أول فرع للعلامة الشهيرة تشكى تشيز «Chuck E. Cheese» فى منطقة غرب القاهرة وتحديدا بمول «رويال بارك»، ليكون باكورة استثماراتها فى مجال الترفيه.

وأضاف أن المجموعة تنوى التوسع قريبا بافتتاح فروع لتشيكى تشيز فى في القاهرة وأسكندرية وشرم الشيخ، فضلا عن التوسع في دولتى تركيا والمغرب، وذلك خلال العام الجارى.

وأكد أن المجموعة مهتمة بمواصلة التوسع فى مصر وتبحث عن زيادة عدد فروعها وتحديدا فى القاهرة الكبرى فى ظل ارتفاع الكثافة السكانية، والحاجة المتزايدة لهذه النوعية من النشاطات الترفيهية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار