Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

العاصمة الإدارية توافق على طلبات 17 مطورا للحصول على تيسيرات

وافقت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بشكل مبدئي على طلبات 17 شركة عقارية تقدمت للحصول على تيسيرات فى سداد المستحقات المالية، وفق مصدر في الشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم».

وأضاف المصدر، أن النتيجة الأولوية لفزر الطلبات المقدمة لشركة العاصمة الإدارية اتضح أن هناك عددا كبيرا من الشركات العقارية التي تقدمت للمرة الأولى للحصول على التيسيرات وبالتالي تمت الموافقة على طلباتها.

وأكد المصدر أن المهلة الأخيرة لتقديم الشركات طلبات للحصول على التيسيرات المقدمة من الشركة ستكون غدا الأربعاء 15 نوفمبر 2023، لافتا إلى أن الشركة ليس لديها نية لمد فترة تلقي الطلبات، لاسيما وأنها أتاحت فترة التقديم إلى 3 شهور متتالية وهو وقت كافي لاستيعاب كافة الطلبات لجميع الشركات.

 

110 شركات تقدمت بطلبات للحصول على تيسيرات

وسجل عدد الشركات الراغبة فى الحصول على التيسيرات الجديدة نحو 110 شركات، حتي مطلع أكتوبر الجاري، ومن المتوقع أن يصل العدد حتى انتهاء الفترة الممنوحة من الشركة إلى 140 شركة.

وفي تصريحات سابقة لنشرة بلوم، كشف أحد المسئولين بالشركة، أنه سيتم استبعاد الشركات التي حصلت علي تيسيرات فى الفترات السابقة ولم تنتهي من تنفيذ مشروعاتها، على أن يتم التعامل معها بشكل صارم، مع التنبيه عليهم بضرورة الانتهاء من كافة الأعمال بمشروعاتها فى التوقيت المحدد لها وفقا لبنود التعاقد تجنبا للسحب الأرض.

 

ترحيل الأقساط للمطورين أبرز التيسيرات المقدمة

وتضمنت التسهيلات المقدمة للمطورين العقاريين ترحيل الأقساط المستحقة وخصم غرامات فوائد التأخير، والتي تصل في بعض المشروعات إلى 50%، بالإضافة لمد مدة تنفيذ المشروعات المختلفة.

ومدت شركة العاصمة الإدارية فترة تقديم المطورين العقاريين 3 مرات متتالية، بداية من منتصف شهر أغسطس الماضي، ثم أعلنت شركة العاصمة منتصف شهر سبتمبر مد الفترة للشهر أخر، وبعد انتهاء الفترة والتي كان من المقرر لها الشهر الجاري، لتخرج شركة العاصمة الإدارية، تقرر مد فترة التقديم حتى منتصف الشهر الجاري.

وتأتي التيسيرات المقدمة من شركة العاصمة الإدارية الجديدة في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة لزيادة التيسيرات المقدمة للقطاع الخاصـ وهو ما ظهر في القرارات الصادر عن مجلس الوزراء خلال الفترة الأخيرة، وفي ظل الصعوبات التي تواجه كافة القطاعات الاستثمارية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار