Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

العاصمة الإدارية تستهدف تحقيق أرباح 23 مليار جنيه بنهاية 2023

توقع رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية والعضو المنتدب خالد عباس أن ترتفع أرباح الشركة هذا العام بنحو 15% إلى 20% عن العام الماضي.

 

وقال «عباس» خلال مؤتمر التطوير العقاري السابع، والذي انعقد اليوم الأحد، إن الشركة حققت صافي ربح خلال النصف الأول من العام 2023 بنحو 10 مليارات جنيه.

 

أرباح شركة العاصمة الإدارية

وبحسب المستهدف الذي أعلن عنه رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، فإن أرباح الشركة للعام الحالي ستتراوح ما بين 22.7 و23.7 مليار جنيه، ارتفاعاً من 19.8 مليار في 2022، وأشار «عباس» إلى أن الشركة تلقت عروضًا من عدّة مكاتب استشارية؛ يتم دراستها في الوقت الراهن لاختيار مستشار الطرح”.

 

وفي مطلع الشهر الجاري، كانت شركة العاصمة الإدارية قد وقعت مع وفد سفارة الإمارات العربية المتحدة عقد بيع قطعة أرض بالحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة بغرض إنشاء مقر جديد للسفارة بالحي الدبلوماسي.

 

وتم التوقيع ذلك خلال استقبال المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة وفداً إماراتياً رفيع المستوى برئاسة عبد الله محمد البلوكي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات المساندة بديوان عام وزارة الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة والسفيرة مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية وممثلين عن وزارة الخارجية بدولة الإمارات.

 

إقرأ أيضًا:

العاصمة الإدارية توقع عقد بيع قطعة أرض لإنشاء مقر سفارة الإمارات بالحي الدبلوماسي

 

مساعد وزير الإسكان ورئيس العاصمة الإدارية يفتتحان مؤتمر التطوير العقاري السابع

 

ومن جانبه، أكد عبد الله محمد البلوكي، أن توقيع عقد بيع قطعة الارض بالحي الدبلوماسي يأتي في إطار العلاقات الثنائية المتميزة بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية الشقيقتين، مشيراً إلى أن دولة الإمارات كانت من أوائل الدول الحاصلة على قطع أراضي بالحي الدبلوماسي.

كما أشاد بالتخطيط الفريد للحي وما يوفره من مزايا للسفارات والبعثات الدبلوماسية بالإضافة إلى المزايا العديدة للتواجد داخل مشروع العاصمة الجديدة أحد أضخم المشروعات في المنطقة.

 

ويُذكر أن الشركة كانت فد بدأت في مراجعة ملفات الشركات العقارية المتقدمة للحصول على التيسيرات المُعلن عنها اغسطس الماضي، قبل انتهاء المدة الممنوحة بقرابة 15 يوما، بهدف الموافقة على الطلبات المستحقة للتسييرات فقط، وفق مصادر بالشركة، في تصريحاتها لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم».

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار