Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الأهلى صبور تبدأ إجراءات تأسيس الشركة الجديدة في السعودية

قال أحمد صبور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأهلي صبور، إنه تم بدء إجراءات تأسيس الشركة الجديدة في السعودية بحسب ما ذكرته «العربية».

وأضاف أنه تم تقديم أوراق التأسيس إلى الجهات المختصة، وأن الشركة على وشك صدور قرار تأسيسها، وستكون شركة تابعة مملوكة بنسبة 100% بدون أي شركاء.

وأشار إلى أن مناقشات جادة على مشروعات مشتركة في السعودية مع الشركة الوطنية للإسكان، إلى جانب محادثات أخرى مع بعض شركات القطاع الخاص.

وكشف أن شركته عقب انتهاء إجراءات تأسيس الشركة الجديدة مهتمة بمدينة الرياض، وتبحث تأسيس برج سكني وإداري، أو كمبوند سكني، أو بدائل مختلفة سيتم الاتفاق عليها.

وقال صبور، إن المستثمر يركز على الأسواق الجاذبة والتي توفر معايير النجاح، مضيفا أن السوق العقارية في مصر واعدة ولدينا رغبة في دخول السوق السعودية بغرض تنويع محفظة استثماراتنا.

وأفاد بأن السوق السعودية واعدة جدا، وهناك تعاون كبير من المسؤولين السعوديين.

وأشار إلى أن الأهلي صبور تستهدف مبيعات بقيمة 11.5 مليار جنيه، إلى جانب تنفيذ إنشاءات بقيمة 5 مليارات جنيه، متوقعا تسليم 4 آلاف وحدة سكنية في مشروعات الشركة المختلفة.

وبين صبور، أن عدد المشروعات التي تنفذها الشركة هذا العام تصل إلى 8 مشروعات مختلفة.

وتستهدف شركة الأهلي صبور، التعاقد علي تطوير حوالي ٥ ملايين متر مربع خلال عام 2024  مقابل  6 ملايين متر محفظة أراضي الشركة المتعاقد على تطويرها حاليا، وفق المهندس أحمد صبور، مشيرا إلى أن الشركة طورت 65 مشروعا على مدار 29 عاما باجمالي مساحة 12 مليون متر مربع .

وأضاف صبور خلال المائدة المستديرة التي عقدتها الشركة، أن الشركة تدرس عدة فرص لتطوير أراضي بالمشاركة تتوزع ما بين مدينة مستقبل سيتي، وفي غرب القاهرة، والساحل الشمالي، والعين السخنة، والعلمين الجديدة، وأيضا في العاصمة الإدارية، والاقاليم، متوقعا التعاقد علي مشروعين قبل نهاية العام الجاري.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار