Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

السعودية المصرية للاستثمار ترفع حصتها في إي فاينانس إلى 28%

بدأت الشركة السعودية المصرية للاستثمار رفع حصتها في شركة “إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية”، إحدى أكبر شركات المدفوعات الإلكترونية في مصر، أمس الإثنين.

ونقلت الشرق بلومبرج عن أشخاص مطلعين في سوق المال، أن الشركة ستواصل عملية الزيادة حتى تصل بحيازتها إلى نحو 28% من أسهم الشركة.

وجهت الشركة السعودية المصرية خطاباً اليوم إلى بورصة القاهرة أعلنت فيه عن رفع حصتها في “إي فاينانس” إلى نحو 25.02%. مؤكدةً أن خطة الاستثمار لن تؤثر سلباً على إدارة الشركة المصرية أو تضر بمصالح عملائها.

كانت “السعودية المصرية للاستثمار”، ذراع صندوق الاستثمارات العامة السعودي في مصر، استحوذت العام الماضي على نحو 24.9% من أسهم “إي فاينانس”، التي تأسست عام 2005، وهي متخصصة بتطوير وإدارة البنية التكنولوجية للمعاملات المالية والرقمية، والمسؤولة عن الشبكة المالية للحكومة المصرية.

أحد الأشخاص المطلعين أشار إلى أن “السعودية المصرية للاستثمار” بتجاوزها أمس نسبة 25% مطالبة بالإعلان عن خطتها الاستثمارية تجاه شركة التكنولوجيا المالية.

كانت الشركة أفصحت لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أنها ستبيع 900 ألف سهم خزينة في السوق بدءاً من 18 سبتمبر الجاري وحتى 7 يونيو 2024.

وتقد “إي فاينانس” حلول منظومة الدفع الإلكتروني لعدد من الوزارات والهيئات الحكومية، تشمل وزارة التضامن الاجتماعي، والبترول، والمالية، والسياحة، والعدل، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والإنتاج الحربي والاستثمار، والداخلية، فضلاً عن هيئة الجمارك والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وغيرها من الجهات الحكومية والخاصة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار