Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

معدل البطالة في السعودية يتراجع إلى 4.9% خلال الربع الثاني

انخفض معدل البطالة في السعودية بالنسبة لإجمالي السكان إلى 4.9% خلال الربع الثاني من العام الجاري.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء اليوم الخميس الثامن والعشرين من سبتمبر ، تراجع معدل البطالة بنحو 0.2% على أساس فصلي، وبنسبة 0.9% على أساس سنوي.

فيما سجل معدل البطالة بين السعوديين مستويات 8.3%، بانخفاض قدره 0.2% على أساس فصلي.

هذا وتراجع معدل البطالة للمشتغلين السعوديين إلى السكان بمقدار 0.6% ليبلغ 47.4%، فيما انخفض معدل مشاركة السعوديين في القوى العاملة بمقدار 0.7% ليصل إلى 51.7%.

أما فيما يتعلق بمعدل البطالة للسعوديات، فتراجع بمقدار 0.4% إلى 15.7%، بحسب سي إن بي سي.

وتستهدف المملكة العربية السعودية في رؤية السعودية 2040 المزيد من التركيز على تنويع مصادر الدخل للمملكة لرفع مساهمة الإيرادات غير النفطية بأعلى من المستهدف الحالي البالغ 50%، وفق ما قاله بندر الجعيد أستاذ الإعلام الاقتصادي في جامعة الملك عبد العزيز.

وأضاف بندر الجعيد أستاذ الإعلام الاقتصادي في جامعة الملك عبد العزيز، في مقابلة مع “اقتصاد الشرق”، أن رؤية السعودية 2040 قد تركز على مزيد من المشروعات الطموحة في مجال الهيدروجين الأخضر والطاقات النظيفة ما يجعل المملكة أحد أهم موارد الطاقات النظيفة في العالم.

وتابع أستاذ الإعلام الاقتصادي في جامعة الملك عبد العزيز، أن تحسين المناخ الاستثماري وزيادة حجم الاستثمارات الأجنبية أيضاً سيكون على رأس مستهدفات رؤية السعودية 2040 يضاف إليها تمكين قطاع التكنولوجيا والصناعات الدقيقة، والمزيد من المشروعات المرتبطة بالبحث والتطوير، وجميعها سيكون لها مردود اقتصادي كبير في تنويع الدخل والإيرادات غير النفطية للسعودية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار