Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

طيران الرياض تعتزم التشغيل تجاريا في النصف الأول من 2025

قال الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة طيران الرياض السعودية الجديدة، بيتر بيلو، في تصريحات على هامش معرض سنغافورة الجوي اليوم الثلاثاء إن الشركة تعتزم التشغيل تجاريا بنهاية النصف الأول من عام 2025، وذلك بحسب رويترز.

وقالت شركة الطيران المملوكة لصندوق الثروة السيادي السعودي في نوفمبر إنها أجرت محادثات لتقديم طلبية لشراء طائرات ضيقة البدن وتتوقع أن تعلن عن الطلبية قريبا، إلا أنه لم يتم تحديد إطار زمني لذلك.

وكان الرئيس التنفيذي لطيران الرياض توني دوجلاس سابقاً، إن الشركة أعلنت في مارس عن بدء عمل 72 طائرة من طراز 787 Dreamliner في 2025، وإنه سيعلن عن طلب طائرات إضافية ضيقة البدن. وتتطلع الشركة لتشغيل أسطول من 200 طائرة لخدمة أكثر من 110 وجهات بحلول 2030، بحسب سي إن بي سي عربية.

تقترب شركة طيران الرياض السعودية الجديدة التي تبني أسطولًا من الصفر، من طلب شراء ما يصل إلى 100 طائرة بوينج 737 ماكس، وبحسب «العربية».

وبحسب «العربية»، تخطط شركة النقل لإضافة طائرات قصيرة المدى إلى أسطولها، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

وتدرس شركة النقل، التي أطلقها صندوق الاستثمارات العامة السعودي، تقديم طلب مؤكد لشراء 50 طائرة بوينج إلى جانب عدد مماثل من الخيارات في وقت مبكر من معرض دبي للطيران الذي يبدأ يوم الاثنين، حسب ما قال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم لأن المناقشات سرية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار