Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

كونكريت بلس تتنافس على 7 مشروعات للبنية التحتية والإسكان في السعودية

دخلت شركة كونكريت بلس في منافسة على نحو 7 مشروعات في المملكة العربية السعودية، تتوزع بين مشروعات للبنية التحتية وأخرى سكنية بالتعاون مع شركة البحر الأحمر للمقاولات، وفق المهندس طارق يوسف الرئيس التنفيذى للشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم».

وأضاف يوسف، أن المشروعات تتوزع على عدة مناطق في المملكة، أبرزها الرياض، ومدينة نيوم، وتنتظر الشركة توقيع عقود تلك المشروعات للبدء في تنفيذها، لافتا إلى ان خطة الشركة لاقتناص مشروعات في الخارج، يأتي بالتوازي مع الأعمال التي تتولى تنفيذها في مصر.

وتابع أن الشركة وصلت بمحفظة الأعمال المتعاقد عليها بنهاية العام الماضي إلى نحو 43 مليار جنيه، وبدأت في تنفيذها بالعام الجاري، حيث تسعى الشركة إلى تنفيذ أعمال بقيمة 14 مليار جنيه، ووهي تمثل ضعف ما تم تنفيذه في العام الماضي.

وأشار الرئيس التنفيذي في شركة كونكريت بلس إلى أن حصة القطاع الخاص من المشروعات التي تم التعاقد عليها في العام الماضي، تصل إلى نحو 40% فيما تستحوذ مشروعات الدولة على 60%، ووفق خطة الشركة فإن حصة القطاع الخاص سترتفع في التعاقدات المقبلة.

وتعاقدت الشركة مع عدة شركات للتطوير العقاري منها إعمار مصر، ومراكز المالكة لمشروع ديستركت فايف، وأورا ديفلوبرز لمشروع زد إيست، وهايد بارك للتنمية، ومجموعة طلعت مصطفى وميدار، والسويدى.

وعن التغيرات التي طرأت على أسعار مدخلات البناء وتأثيرها على استراتيجية شركة كونكريت بلس، أوضح المهندس طارق يوسف، أن الشركة تدرس بصورة أكثر عمقا كافة المشروعات التي يتم التعاقد عليها، كما انها تحصل على نحو 25% من قيمة العقد مع بداية التنفيذ، وذلك حتى تتمكن من توفير احتياجاتها بصورة سريعة، مشيرا إلى أنه إلى جانب ذلك فإن هناك بنود للتحوط يتم وضعها في العقد لضمان مواكبة التغيرات المستمرة في التكلفة.

ووفق ما تم الإعلان عنها فإن تعاقدات كونكريت بلس خلال العام الماضي، تشمل توقيع عقد لإنشاء محطة رفع المياه بالحى السكنى الثامن بالعاصمة الإدارية وذلك بقيمة 1.5 مليار جنيه، وأعمال بقيمة 450 مليون جنيه في جامعة المعرفة بالعاصمة الإدارية، ومشروع مارينا 8 بالعلمين بقيمة مليار جنيه ومشروعات بنية تحتية بقيمة مليار جنيه فى شرق توشكى مع الشركة الوطنية، ومشروعات بنية تحتية بقيمة 800 مليون جنيه فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بالإضافة إلى مستشفى فارسكور بحجم أعمال 1.3 مليار جنيه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار