Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

انخفاض متوسط سعر الغاز في الولايات المتحدة.. فهل يرتفع مرة أخرى؟

كتب-محمد عوض
انخفض متوسط سعر الغاز في الولايات المتحدة لأقل قليلاً من 5 دولارات، لكن الأسعار قد ترتفع مرة أخرى قبل 4 يوليو، ربما خلال الأسبوع القادم، وفق ما ذكرت منصة إكسيوس الأميركية.

ووصل متوسط الجالون من الغاز الخالي من الرصاص أقل من 5 دولارات، مما منح المستهلكين استراحة طفيفة من ارتفاعات الأسعار.

وتراجعت أسعار الغاز إلى 4.983 دولار يوم أمس الأحد ثم 4.981 دولار للجالون اليوم الاثنين، وذلك بعدما بلغت أسعار الغاز ذروتها عند 5.016 دولار للجالون الواحد في 14 يونيو ، أما في 16 يونيو، فانخفضت الأسعار بنس واحد لتصل إلى 5 دولارات للجالون، بينما ظل متوسط سعر الغاز العادي ثابتًا عند حوالي 5 دولارات للجالون منذ 11 يونيو، وهو الأمر الذي يقول إنه كان هناك انخفاضات طفيفة في ولايات ومدن مختلفة.

على سبيل المثال، سجلت الأسعار في رود آيلاند ونيوجيرسي انخفاضا أقل من 5 دولارات هذا الأسبوع.

وحول ذلك، قالت كارولا كونسيس بيندر ، أستاذة الاقتصاد في كلية هافرفورد ، لأكسيوس: “من المؤسف أن تنفق 5 دولارات عندما تكون معتادًا على إنفاق 3 دولارات”.

أما الخطوة التالية، فهي التي توقعها باتريك دي هان، المحلل في جاز بادي، الأسبوع الماضي أن أسعار الغاز قد تنخفض إلى 4.75 دولار أو 4.85 دولار للجالون بحلول 4 يوليو.

وذكر توم كلوزا ، رئيس تحليل أسعار الطاقة في أوبيس، لشبكة سي إن إن، أن أسعار الغاز من المرجح أن ترتفع مرة أخرى قريبًا بسبب الطلب الزائد.

وقال إن أسعار الغاز قد تصل إلى 6 دولارات للجالون الواحد، ذاكرًا لشبكة سي إن إن: “أن الأمور تتفاقم من 20 يونيو إلى عيد العمال”.
وعبر الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم الاثنين عن أمله  في اتخاذ قرار بشأن السماح بإعفاء ضريبي على الغاز ، حسبما ذكرت شبكة إن بي سي نيوز .

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار