Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الصين.. قفزة في أسعار السلع الأساسية عقب تخفيف قيود «صفر كوفيد»

قفزت أسعار السلع الأساسية بداية من النفط وفول الصويا وصولاً إلى المعادن النفيسة عقب تخفيف الصين قيود كوفيد جزئياً، ما عزز الآمال في تعافي الطلب لدى ثاني أكبر اقتصاد على مستوى العالم، بحسب «الشرق بلومبيرج» .

وتمّ تداول كافة السلع الأساسية المهمة تقريباً مرتفعة في أعقاب اتخاذ الصين إجراءًا يحدّ من الوقت الذي يتعين أن يمضيه المسافرون والمخالطون المقربون للأشخاص المصابين بالحجر الصحي، وهو تغير مهم لسياسة «صفر كوفيد». وزادت العقود الآجلة للنفط في بورصة نيويورك بما يصل لـ4.2%. وصعدت أسعار النحاس والمعادن النفيسة والسلع الزراعية بداية من الذرة إلى القمح، كما ارتفعت أسهم الشركات في كافة أنحاء قطاع السلع.

وعزز تخفيف القيود في الصين موجة الصعود التي انطلقت من وول ستريت، مع صعود الأصول الخطرة عقب تباطؤ معدلات التضخم بالولايات المتحدة. استقبلت الأسواق البيانات باعتبارها علامة على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي قد يتمهل في خططه القوية لزيادة أسعار الفائدة. وتراجع مؤشر الدولار الأميركي بصورة حادة من أعلى مستوى له في 2022 خلال الأيام الأخيرة، مما قدّم الدعم للسلع المسعّرة بالعملة الأميركية.

قال كيث ويلدي، رئيس وحدة التجارة في رومكو جروب (Romco Group): «بصفة رئيسية، كلما استطاعت الصين إعادة تشغيل اقتصادها، تعاظم التأثير الإيجابي على توقعات النمو العالمي، وكانت البلاد من الناحية التاريخية مُصدرة للضغوط الانكماشية، وإذا شاهدنا قوى الانكماش تلك تعود للاقتصاد العالمي، فإن الأثر الإيجابي على أسعار السلع الأساسية وأسواق الأصول بصورة عامة من الممكن أن يكون مهماً على نحو استثنائي في الأجل القريب».

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار