Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الأسهم الأوروبية تستهل الربع الرابع من 2023 على مكاسب

استهلت الأسهم الأوروبية الربع الرابع من 2023 على تحقيق مكاسب متواضعة الاثنين 2 أكتوبر بعدما تجنبت الولايات المتحدة الدخول في إغلاق حكومي، فيما يترقب المستثمرون بيانات نشاط المصانع للحصول على مؤشرات حول أداء الشركات في منطقة اليورو.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مع بداية الربع الرابع من 2023 بنحو 0.4% بحلول الساعة 07:17 بتوقيت جرينتش بعدما أنهى الربع الثالث منخفضًا نحو 2.5% يوم الجمعة.

وقفزت العقود الآجلة في وول ستريت بعدما أقر الكونجرس الأميركي مشروع قانون تمويل مؤقت في وقت متأخر من يوم السبت مما أدى إلى تجنب الإغلاق الجزئي الرابع للحكومة الاتحادية خلال عقد من الزمن.

وينتظر المستثمرون بيانات النشاط الصناعي في منطقة اليورو المرتقبة اليوم.

وصعد سهم فيفاندي 3.3% بعدما رفع بنك باركليز توصيته لسهم شركة الإعلام الفرنسية إلى كونه يستحق أعلى من قيمته الحالية.

وارتفع سهم بي.أيه.إي سيستمز 2.1% بعدما أبرمت بريطانيا مع شركة الصناعات الدفاعية عقدا بقيمة أربعة مليارات جنيه إسترليني «4.89 مليار دولار» في إطار برنامج أوكوس الأمني مع أستراليا والولايات المتحدة لتصنيع غواصات هجومية.

وتراجعت أسعار الغاز في أوروبا مع موازنة المتداولين بين مخاطر تراجع الإمدادات مقابل توقعات الطقس المعتدل في شهر أكتوبر.

انخفضت أسعار الغاز في أوروبا تسليم نوفمبر بنحو 3.5% بعد صعودها في بداية ساعات التداول يوم الاثنين. ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلى بكثير من المعدلات الموسمية المعتادة في شمال غرب أوروبا خلال معظم شهر أكتوبر، في حين يستمر ضخ الغاز في مواقع التخزين، التي امتلأت حتى الآن بنسبة تزيد عن 95%.

تدخل أوروبا الربع الرابع بطقس دافئ على غير العادة، وهو ما سيساعد في الحفاظ على مخزون الوقود، لأنه يؤخر الحاجة إلى التدفئة. لكن القارة ما تزال عرضة لانقطاع التيار الكهربائي ومخاطر الإمدادات الأخرى بعد أزمة الطاقة التاريخية خلال العام الماضي.

وفقاً لبيانات شركة تشغيل نظام نقل الغاز في إيطاليا، تراجعت تدفقات الغاز من الجزائر إلى البلاد عن المستويات المعتادة منذ الأحد الماضي. وفي هولندا، توقفت عمليات استخراج الغاز من حقل غرونينغن في شمال شرق هولندا في الأول من أكتوبر –حسب الخطة المقررة- بعد التأثير المدمر للزلازل.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار