Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

إندونيسيا توقف تشغيل طائرات بوينج 737-9 ماكس

قالت وزارة النقل الإندونيسية، في بيان، إنها أوقفت تحليق ثلاث طائرات بوينج 737-9 ماكس اعتباراً من 6 يناير حتى إشعار آخر بعد حادث شركة ألاسكا إير، بحسب الشرق بلومبرج.

ذكرت كريستي إنداه مورني، المدير العام للنقل الجوي، في البيان، أن شركة الطيران المنخفض التكاليف ليون إير تُشغّل ثلاث طائرات ماكس 9 في إندونيسيا.

وتعرضت طائرة 737 ماكس 8 تابعة للشركة لواحد من أول حادثي تحطم خلف قتلى مما أدى إلى وقف أسطول 737 ماكس عن التحليق عالمياً في مارس 2019.

وأمرت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية بإيقاف بعض طائرات بوينج 737-9 ماكس مؤقتاً وإجراء عمليات فحص لها.

تؤثر هذه الخطوة على نحو 171 طائرة حول العالم، بحسب بيان لإدارة الطيران الفيدرالية.

توقعت شركة بوينج أن تضيف شركات الطيران العالمية نحو 42595 طائرة بقيمة 8 تريليونات دولار على مدى العقدين المقبلين، برغم تأثير المخاوف المرتبطة بتغير المناخ على طريقة السفر.

قال دارين هولست، نائب رئيس التسويق في بوينج، إنَّ الإجمالي المتوقَّع لعمليات تسليم الطائرات الجديدة على مستوى الصناعة خلال العشرين عاماً المقبلة يراعي الهجوم المتزايد على انبعاثات الطائرات. ويتوقَّع هولست انخفاض عدد الرحلات التجارية التي تقل مسافتها عن 500 ميل، في ظل حث الحكومات للمستهلكين على التحول نحو وسائل نقل صديقة للبيئة مثل القطارات.

تتوقَّع بوينج تضاعف الأسطول العالمي تقريباً من الآن حتى عام 2042، مع نموه بوتيرة أسرع «3.5% سنوياً» مقارنة بتوقُّعاتها البالغة 2.6% للنمو الاقتصادي السنوي العالمي. فيما قدرت منافستها إيرباص إضافة 40850 طائرة جديدة إلى السوق التجارية خلال الفترة ذاتها.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار