Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تسلا تقترب من توقيع اتفاق مبدئي على مصنع سيارات في إندونيسيا

تقترب شركة تسلا من توقيع اتفاق مبدئي على تأسيس مصنع لها في إندونيسيا، وفقاً لأشخاص على دراية بالموضوع، إذ تتطلع شركة صناعة السيارات الكهربائية التابعة لإيلون ماسك إلى الاستفادة من احتياطيات الدولة التي تقع في جنوب شرق آسيا من المعادن الرئيسية للبطارية.

إنتاج المصنع الجديد قد يصل إلى مليون سيارة سنوياً، بحسب هؤلاء الأشخاص الذين قالوا إن ذلك تماشياً مع طموح تسلا بأن تصل كل مصانعها عالمياً إلى مستوى هذه الطاقة الإنتاجية.

تشمل المفاوضات خططاً تتعلق بمنشآت متعددة في البلاد، تؤدي وظائف مختلفة في عملية الإنتاج وسلسلة التوريد، بحسب تصريحات واحد من الأشخاص المطلعين الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم بسبب سرية المفاوضات، وأضافوا أن الصفقة لم توقع بعد، ويمكن أن يفشل الاتفاق وينتهي إلى لا شيء.

لم يرد ماسك وممثلون عن شركة تسلا مباشرة على رسالة بالبريد الإلكتروني بطلب التعقيب.

وزير الاستثمار الإندونيسي بهليل لحداليا قال إن المباحثات مع تسلا تقودها الوزارة التنسيقية للشؤون البحرية والاستثمار، وذلك عندما سئل عن احتمال التوصل إلى اتفاق يوم الأربعاء.

لدى إندونيسيا علاقة ممتدة مع شركة تسلا، ووقعت في السنة الماضية اتفاقية توريد لمعدن النيكل بقيمة 5 مليارات دولار مع الشركة المتخصصة في صناعة السيارات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار