Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أوكرانيا: هجوم على ميناء أتلف 13 ألف طن حبوب كانت ستوجه إلى مصر ورومانيا

كشف نائب رئيس الوزراء الأوكراني أولكسندر كوبراكوف أن هجوما بطائرة مسيرة روسية على ميناء إسماعيل على نهر الدانوب في جنوب البلاد الأربعاء أسفر عن إتلاف 13 ألف طن من الحبوب، مضيفاً أنها كانت ستتوجه إلى مصر ورومانيا.

وقال كوبراكوف عبر تطبيق تليجرام إن القدرة التصديرية للميناء انخفضت 15% بسبب الضربة الروسية، مشيرا إلى أن روسيا تضرب بشكل ممنهج صوامع الحبوب ومستودعاتها لتعطيل الصادرات الزراعية، حسب تعبيره.

في المقابل لم يصدر تعليق من روسيا حتى الآن على الضربات الليلية، وفق رويترز.

بدوره أعلن وزير البنى التحتية الأوكراني أولسكندر كوبراكوف الأربعاء أن الضربات الروسية على موانئ بلاده البحرية والنهرية دمّرت 270 ألف طن من الحبوب خلال شهر.

وقال كوبراكوف عبر وسائل التواصل الاجتماعي: في المجموع، أدت الهجمات على الموانئ في غضون شهر إلى تدمير 270 ألف طن من الحبوب.

يشار إلى أنه بوقت سابق الأربعاء، استهدفت مسيّرات روسية منشآت حبوب في منطقة أوديسا جنوب أوكرانيا، حسب الحاكم المحلي، في آخر ضربة من هذا النوع منذ انهيار اتفاق يسمح بالمرور الآمن للشحنات من البحر الأسود.

وكتب أوليج كيبر على تليجرام: استهدفت ضربات مجمعات إنتاج وشحن.. شملت الأضرار صوامع حبوب، لافتاً إلى عدم سقوط ضحايا مدنيين.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار