Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

إنفوجراف.. البنوك توجه استثماراتها نحو سوق المدفوعات الإلكترونية بإطلاق أذرع جديدة

وجهت البنوك العاملة في مصر استثماراتها نحو سوق المدفوعات الإلكترونية بإطلاق أذرع جديدة لها تماشيا مع سياسة التحول الرقمي ومستهدفات تطبيق الشمول المالي.

وبالأمس وقع كلا من بنك مصر وشركة اتصالات من &e شراكة لإطلاق شركة SuperPay للمدفوعات الإلكترونية بحصة حاكمة لشركة اتصالات وحصة أقلية لبنك مصر.

تستهدف الشركة الجديدة التوسع في سوق المدفوعات الإلكترونية بحلول مالية للعملاء من الشركات والأفراد، ونستعرض ذلك خلال الإنفوجراف التالي:

 

 

ووضع البنك المركزي المصري استراتيجية لتطوير المدفوعات الرقمية في مصر من خلال اعتماد قواعد منظمة لخدمات الترميز وتأسيس بنية تحتية لإتاحة مدفوعات رقمية آمنة، كما تستهدف تكنولوجيا الترميز بهدف جذب المؤسسات العالمية وتحقيق ابتكارات غير مسبوقة في سوق المدفوعات الرقمية المصرية.

وقال وكيل مساعد محافظ البنك المركزي لقطاع العمليات المصرفية ونظم الدفع إيهاب نصر، إن هناك جهوداً لإتاحة خدمات الترميز لجميع البنوك المصدرة لبطاقات الدفع الإلكترونية في مصر، بالتعاون مع مشغلي خدمات الدفع الرقمي، بهدف تمهيد الطريق لتطوير مدفوعات رقمية مبتكرة على مستوى الجمهورية، وتشجيع العملاء على التوسع في اعتماد وسائل دفع إلكترونية بسهولة وأمان.

وتوقعت إحصائيات صادرة عن Statista أن يبلغ حجم المدفوعات الرقمية في مصر حوالي 21.7 مليار دولار بحلول 2027.

وقدرت أن يبلغ حجم عائدات البنوك الرقمية 9.6 مليار دولار في 2027.

وتشهد التكنولوجيا المالية في مصر معدلات نمو مرتفعة خلال الفترة الأخيرة لاسيما منذ جائحة كوفيد-19.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار