Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بنك مصر: شركة سوبر باي تستهدف 190 ألف ماكينة دفع إلكتروني في 5 سنوات

أكد عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، إن شركة سوبر باي تستهدف الوصول بعدد ماكينات الدفع الإلكتروني إلى أكثر من 190 ألف ماكينة خلال 5 سنوات.

وأضاف أن تأسيس شركة سوبر باي للمدفوعات يعتبر خطوة لتحقيق استراتيجية بنك مصر في التحول للمجتمع اللانقدي من خلال إتاحة الحلول الرقمية المستحدثة ومن ضمنها الخدمات التى تقدمها الشركة كأحدث حلول الدفع الإلكتروني في مجال خدمات شحن المحمول ودفع الفواتير والتحصيل وخدمات التجار ومنصة للدفع عبر الإنترنت.

وأوضح أنه من المقرر أن تتوسع في السنوات اللاحقة في مجالات البنك الوكيل والتمويل متناهي الصغر والمرتبات المقدمة.

وأكد نائب رئيس بنك مصر أن الشركة ستسهم في التحول للدفع الالكتروني كبديلا للكاش، بجانب تقديم حلول الدفع الإلكتروني بين الشركات والتى من المتوقع أن تحقق نموا كبيرا في مصر.

وكان قد وقع بنك مصر وشركة اتصالات من &e شراكة لاطلاق شركة سوبر باي SuperPay للمدفوعات الإلكترونية بحصة حاكمة لشركة اتصالات وحصة اقلية لبنك مصر.

قال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن مجال المدفوعات يضم قاعدة كبيرة قادرة علىخدمة السوق المصري والمنطقة العربية.

وأضاف المغربي خلال مؤتمر للاعلان عن شراكة بين بنك مصر و اتصالات من &e لإطلاق شركة SuperPay للمدفوعات الإلكترونية.

وكان قد قال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، أنه تنفيذ بالسوق المصرية 212 مليون معاملة إلكترونية عبر الهاتف المحمول بقيمة 250 مليار جنيه، بجانب 101.6 مليون معاملة من خلال نقاط البيع بقيمة 108 مليار جنيه.

وأضاف نائب رئيس بنك مصر أن عدد ماكينات الدفع الإلكتروني الخاصة وصل لأكثر من 500 ألف ماكينة حتي نهاية النصف الأول من 2023.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار