Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

إنفوجراف.. أكبر 10 شركات للوساطة والسمسرة في الأوراق المالية منذ بداية 2023

أصدرت البورصة المصرية تقرير شهر سبتمبر الخاص بترتيب شركات الوساطة المالية وتداول الأوراق المالية، والذي يرصد حجم التداولات التي قامت بها الشركات في السوق خلال الفترة من أول العام وحتى يوم 27 سبتمبر المنصرم، والذي أظهر تصدر شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية للقائمة، تلتها شركة إي إف جي هيرميس الدولية للسمسرة في “الأوراق المالية”.
وبحسب بيانات التقرير، فإن الشركات العشر الأكبر خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، سجلت قيمة تداولات بلغت 468.2 مليار جنيه، فيما بلغت قيمة التداولات التي سجلتها تلك الشركات نحو 86.1 مليار جنيه خلال شهر سبتمبر فقط، وفي الإنفوجراف الآتي سوف نسلط الضوء على أداء تلك الشركات العشرة، وحصصها السوقية خلال الفترة من يناير لسبتمبر.

 

وبدأ الأحد الماضي ، التداول على أذون الخزانة في السوق الثانوي من خلال شاشات البورصة المصرية لتدشين مرحلة جديدة من مراحل التطوير المستمر لسوق الأوراق المالية كأحد مستهدفات استراتيجية البورصة المصرية لخدمة الاقتصاد الوطني.

بلغت قيمة التداولات في أول أيام التعامل نحو 33.8 مليار جنيه بعدد 109 عملية.

ويأتي هذا التطوير في إطار من التنسيق التام مع كل من البنك المركزي المصري ووزارة المالية والهيئة العامة للرقابة المالية والشركة المصرية للإيداع والقيد المركزي للأدوات والأوراق المالية الحكومية على مدار الأشهر الماضية لإطلاق هذا المشروع تنشيطا للتداولات على سوق أدوات الدين الحكومي وذلك وفقا للضوابط التشريعية الحاكمة والمنظمة.

أكد أحمد الشيخ- رئيس البورصة المصرية أن نظام التداول GFIT والذي تم تطويره ذاتيا عن طريق فريق تكنولوجيا المعلومات بالبورصة لإدارة وتنفيذ التعاملات على سندات الخزانة أصبح الآن قادرا على تنفيذ التداولات أيضا، بعد أن أُضيفت إليه خصائص جديدة تتوافق مع طبيعة وقواعد التداول الخاصة بأذون الخزانة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار