Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

البورصة: تنفيذ صفقة على أسهم بنك التعمير والإسكان بقيمة 25 مليون جنيه

أعلنت البورصة المصرية تنفيذ صفقة على أسهم بنك التعمير والإسكان التابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بقيمة إجمالية 25.2 مليون جنيه على 1.25 مليون من أسهم.

وكان بنك التعمير والإسكان قد حقق نمواً في الأرباح بنسبة 151.9% خلال النصف الأول من العام الحالي لتصل إلى 3.28 مليار جنيه مقابل نحو 1.3 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وتمكن بنك التعمير والإسكان من تحقيق مستهدفات البنك المركزي بتوجيه 25% من محفظته الائتمانية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بنهاية عام 2022، متضمنة 11% موجهة لدعم المشروعات الصغيرة.

وقال البنك، إن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يحظى باهتمام كبير من الدولة والبنك المركزي المصري لأهميته في تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

أكد حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان أن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة يأتي على رأس أوليات خطة البنك الاستراتيجية، نظرًا لدورها في دفع عجلة التنمية وتوفير فرص العمل وبناء قاعدة صناعية وإنتاجية مصرية لخلق صناعة تنافسية وطنية تعزز من المنتج المحلي.

وأكد حسن غانم، توفير وتقديم كافة سبل الدعم لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك مما يعزز من أسهم بنك التعمير والإسكان كما أعرب عن سعادته لتحقيق مستهدف البنك المركزي، مشيدًا بأداء فريق عمل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وكان قد أكد أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية، أنه سيتم العمل على تعزيز جانب العرض في سوق الأوراق المالية عبر استقطاب المزيد من الشركات الناجحة للقيد والاستفادة من البورصة كمنصة لتدبير التمويلات اللازمة للتوسع.

وأضاف أنه سيتم التحرك على جذب المزيد من المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية للاستثمار في البورصة المصرية مع العمل في ذات الوقت على زيادة عدد المستثمرين الأفراد، خاصة وأن الوقت الحالي يشهد مستويات سعرية جاذبة للاستثمار بالبورصة المصرية مقارنة بالأسواق الأخرى.

وقال الشيخ، إنه سيتم عقد سلسلة لقاءات قريبا تستهدف تحقيق مزيد من التقارب بين البورصة وكافة أطراف السوق من الشركات الأعضاء والشركات المقيدة، وأيضا الاتحادات المهنية بالسوق والمستثمرين، وذلك للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم ومشاركتهم خطط التطوير والتوافق على كيفية زيادة معدلات تفعيل الآليات والأدوات المختلفة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار