Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

هواوي تتعاون مع تشانجان لصناعة سيارات ذكية

وقّعت شركة تشانجان مذكرة تفاهم مع شركة هواوي تكنولوجيز للاستثمار في إنشاء شركة جديدة تصمم وتنتج أنظمة ومكونات سيارات ذكية حسبما أفادت شركة تشانجان في بيان إلى بورصة شنزن للأوراق المالية.

ذكرت الشركة في الإيداع أن هواوي ستؤسس الشركة الجديدة، في حين ستحصل شركة تشانجان على حصة تصل إلى 40% من أسهمها.

أوضحت تشانجان أن المشروع المشترك لصناعة سيارات ذكية سيساعدها على التحول لكي تصبح شركة تكنولوجيا نقل ذكي منخفض الكربون. أفاد البيان أن خطة الشراكة بين الشركتين لن تؤثر بشكل كبير على النتائج التشغيلية لـ تشانجان هذا العام.

وكانت قد تمكنت شركة هواوي تكنولوجيز بالتعاون مع شركة تشاينا موبايل المحدودة من بناء شبكة إنترنت بطول 3000 كيلومتر تربط بكين بمناطق الجنوب، والتي تُعرف بـ أسرع شبكة إنترنت في العالم

وأوضحت الشركة إن الشبكة الجددة شهدت استخدام أحدث تكنولوجيا لدى الشركة تقدم سرعة اتصال غير مسبوقة.

ومن خلال بيان مشترك أوضحت الشركتان أنهما تعاونتا مع جامعة تسينغهوا وشركة الأبحاث سيرنيت دوت كوم لبناء شبكة إنترنت هي الأولى من نوعها في العالم تحقق اتصال مستقر وموثوق بسرعة 1.2 تيرابت في الثانية، وهو أسرع بعدة أضعاف من السرعات المعروفة للإنترنت حول العالم.

وكان قد أعلن  تيري هيي، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في منطقة شمال إفريقيا، عن خطة استثمارية طموحة، تحمل عنوان “المستقبل الذكي” لمنطقة شمال أفريقيا، والتي تشمل 28 دولة تقع شمال خط الاستواء.

ويقدم هذا المشروع استثمارات بقيمة 430 مليون دولار، على مدار خمس سنوات، والتي تتضمن تخصيص 200 مليون دولار منها لإنشاء أول مركز سحابي عام بالمنطقة، والذي يقدم أكثر من 200 خدمة سحابية، بالإضافة إلى تخصيص 200 مليون دولار لدعم 200 شريك برمجيات محلي، وتمكين 1300 شريك توزيع، كما تستثمر هواوي 30 مليون دولار لتحفيز التحول الذكي في المنطقة، عبر تدريب 10 آلاف مطور محلي، وتدريب 100 ألف متخصص رقمي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار