Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

المنصور للسيارات تضخ استثمارات بقيمة 35 مليون دولار لإنشاء مصنع تجميع محلي وتصنيع قطع الغيار

أعلن المهندس محمد منصور، رئيس شركة المنصور للسيارات اعتزام الشركة استثمار 35 مليون دولار لإنشاء مصنع تجميع محلي، وكذا التصنيع المحلى لقطع الغيار لخدمة السوق المحلية وكذلك للتصدير.

جاء ذلك خلال لقاءه مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، وعدد من مسئولي شركة لمنصور للسيارات المالكة للعلامة التجارية “إم جي”؛ لاستعراض خطط التوسع المستقبلية للشركة في السوق المصرية، بحضور أنكوش أرورا، الرئيس التنفيذي للشركة، والمهندس حسام عبدالعزيز، عضو المجلس الأعلى للسيارات، وعدد من مسئولي الشركة.

وأضاف منصور أن الشركة تدرس إطلاق سيارات كهربائية في متناول المشتري المحلي يتم تصنيعها محليا.
وخلال الاجتماع، عرض أنكوش أرورا، الرئيس التنفيذي للشركة دراسة طرح منتج جديد في السوق يعمل بالكهرباء بالكامل، على أن يتم تصنيعه محليا بنسبة 50% وتزيد هذه النسبة في غضون أعوام قليلة، مشيرا إلى أن سعر المنتج الجديد سيكون تكلفته معقولة ومن شأنه توفير آلاف من فرص العمل.
وخلال الاجتماع، أكد محمد منصور تقديره بشكل خاص لإطلاق استراتيجية تنمية صناعة السيارات في مصر كونها خطوة شديدة الأهمية في طريق تحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة السيارات.

وأضاف أن شركة المنصور لها تاريخ في مصر منذ فترة طويلة وبالأخص في مجهودات التصنيع من خلال شراكتها مع شركة جنرال موتورز منذ عام 1983 سواء في تجميع أو تصنيع سيارات النقل والركاب.

ورحب رئيس الوزراء بدراسة طرح المنتج الجديد، معربا عن دعمه الكامل لمثل هذه الافكار لاسيما وانها تتماشى مع السياسات الحكومية لاستبدال المركبات ببدائل تراعى المعايير البيئية وبأسعار معقولة، مرحبا بالمشروعات الهادفة إلى زيادة نسبة المكون المحلى فى صناعة السيارات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار