Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

هواوي تطلق أسرع شبكة إنترنت في العالم

تمكنت شركة هواوي تكنولوجيز بالتعاون مع شركة “تشاينا موبايل المحدودة” من بناء شبكة إنترنت بطول 3000 كيلومتر تربط بكين بمناطق الجنوب، والتي تُعرف بـ أسرع شبكة إنترنت في العالم

وأوضحت الشركة إن الشبكة الجددة شهدت استخدام أحدث تكنولوجيا لدى الشركة تقدم سرعة اتصال غير مسبوقة.

ومن خلال بيان مشترك أوضحت الشركتان أنهما تعاونتا مع جامعة “تسينغهوا” و”شركة الأبحاث “سيرنيت دوت كوم” لبناء شبكة إنترنت هي الأولى من نوعها في العالم تحقق اتصال “مستقر وموثوق” بسرعة 1.2 تيرابت في الثانية، وهو أسرع بعدة أضعاف من السرعات المعروفة للإنترنت حول العالم.

وبدأت التجارب للشبكة الجديدة في 31 يوليو الماضي، بحسب بيان الجامعة، واجتازت عدة اختبارات مختلفة بنجاح، هذا وتصنف جامعة تسينغهوا المشروع باعتباره الأول من نوعه.

وتقول إنه يعتمد على تكنولوجيا محلية بشكل كامل.

وذكر تقرير نشرته وكالة “بلومبرج” أن وكالة أنباء الصين الرسمية “شينخوا” أوضحت أن الشبكة المؤسسة حديثا “تعمل استناداً إلى تقنيات أساسية مملوكة محلياً للصين”.

تم الإعلان عن بناء شبكة العمود الفقري الصينية التي تربط بين بكين والمناطق الجنوبية، وذلك في الوقت الذي يستعد فيه الرئيس الأميركي جو بايدن للاجتماع مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في سان فرانسيسكو. يأتي هذا الإعلان في سياق التوترات الأخيرة بين الولايات المتحدة والصين، وشي جين بينغ أكد أن تطوير هذه الشبكة سيدعم الصين في تحقيق هدفها في أن تكون قوة سيبرانية، ويعكس التزامها بتقنيات الإنترنت الأساسية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار