Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

جولدمان ساكس يتوقع تجنب الولايات المتحدة للركود في عام 2023

كتب-محمد عوض:
قال محللون في بنك جولدمان ساكس الأميركي، أن بلادهم ستتجنب الركود في العام البادئ ٢٠٢٣، وفق ما ذكرت شبكة سي إن بي سي الأميركية.
لدى بنك جولدمان ساكس توقعات خارج الإجماع للاقتصاد الأميركي في عام 2023.

ذكر المحللون : «يواصل اقتصاديونا الاعتقاد بأن الولايات المتحدة سوف تتجنب الركود حيث ينجح بنك الاحتياطي الفيدرالي في هندسة هبوط ناعم للاقتصاد».

وقالوا «هذه التوقعات الخارجة عن الإجماع تعكس جزئياً وجهة نظرنا بأن فترة من النمو دون المستوى المحتمل كافية لإعادة التوازن تدريجياً إلى سوق العمل وتخفيف ضغوط الأجور والأسعار. لكن ذلك، يعكس أيضًا تحليلنا الذي يشير إلى أن التراجع عن تشديد السياسة المالية والنقدية سيتقلص بشكل حاد في العام المقبل، على عكس الرأي المتفق عليه بأن الآثار المتأخرة لارتفاع أسعار الفائدة ستؤدي إلى ركود في عام 2023».

بالإضافة إلى ذلك، رفع البنك اليوم توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع من العام المنقضي ٢٠٢٢، بمقدار 10 نقاط أساس إلى 2.1٪ على خلفية الإصدار القوي المفاجئ للإنفاق في قطاع العقارات والإنشاءات في نوفمبر الماضي.

قال محللو جولدمان: «كان الانفصال بين مرونة الاقتصاد الأميركي في عام 2022 والتراجع على المكشوف الذي تعاني منه الأسهم رواية رئيسية في العام الماضي، وسواء استمر هذا الانفصال، أو إذا كان الاقتصاد يتماشى مع اتجاه السوق، أو أن انتعاش السوق في أعقاب هبوط اقتصادي ناعم قد يكون كل ذلك على الأقل جزءًا من قصة العام الجديد 2023»

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار