Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

لا تسريب للمعلومات.. فوري تكشف النتائج النهائية للتحقيق في عملية الاختراق

أكدت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الرقمية أن جميع أنظمة الشركة الفعلية على بيئة التشغيل الحية والتي تشمل تطبيق MyFawry والتطبيقات البنكية وأنظمة قبول المدفوعات وأنظمة فوري بلس وتجار التجزئة لم تتعرض لأي اختراق من قبل lock Bit ولا تسريب للمعلومات، منها وذلك وفقاً للتقرير النهائي لشركة Group IB للكشف الجنائي الرقمي.

أشار هذا التقرير إلى أن جزء منفصل من بيئة اختبار التطبيقات والبرامج لشركة فوري والمستخدمة في اختبار التطبيقات قبل إتاحتها على بيئة التشغيل الحية قد تعرض لهجوم في وقت سابق ما أسفر عن تشفير بعض الملفات وتسريب البيانات ولا تسريب للمعلومات، التي ليس لها تأثير على سلامة وأمن المعاملات المالية، بحسب وصف الشركة.

وأكد التقرير على أنه تم احتواء الأنظمة المتضررة من الاختراق من قبل شركة فوري كما تم نشر أحدث برنامج المراقبة والاستجابة الخاصة بشركة Group IB على كافة أنظمة الشركة، بالإضافة إلى إخطار الجهات الرقابية المصرية للتعاون على استعادة البيانات التي تم الادعاء بالحصول عليها من منظومة فوري.

يأتي ذلك بعد قيام برامج الفدية Lock Bit بادعاء أن البيانات المنشورة على موقعها في يوم 8 نوفمبر حصلت عليها بعد اختراق البنية التحتية التكنولوجية لشركة فوري.

وكانت قد أعلنت شركة فوري عن تعاونها مع منصة MoneyHash لإدارة عمليات الدفع والإيرادات تخدم والعمل على تبسيط المهام المعقدة وكثيفة الاستخدام للموارد من أجل إنشاء البنية التحتية الرقمية للدفع وتحسينها وتوسيع نطاقها.

وطبقًا لهذا التعاون، سيتمكن التجار من تسريع استراتيجيات التسويق والوصول إلى العملاء المستهدفين، وتقليل الخسائر الناجمة عن عمليات الاحتيال من خلال عمليات الدفع الإلكتروني، وتعزيز تجربة الدفع الخاصة بهم للحصول على معدلات تحويل أعلى، إضافة إلى تمتع العملاء بفرصة تبسيط إجراءات الدفع الخاصة بهم ، مما يؤدي إلى تحسين تجارب المستخدم وتقليل حالات فشل الدفع وتعزيز الإدارة المخاطر بشكل فعال.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار