Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سوديك تحصل على تسهيلات ائتمانية بقيمة 1.2 مليار جنيه من التجاري الدولي

وقعت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك اليوم الثلاثاء، عقد تسهيلات ائتمانية بقيمة 1.2 مليار جنيه مع البنك التجاري الدولي لمدة سبع سنوات.

وقالت سوديك في إفصاح للبورصة المصرية إن التمويل مدعوم بمستحقات تمثل أقساطا مستقبلية للوحدات المسلمة في مشروعاتها المختلفة.

وأضافت أن الحصول على تسهيلات ائتمانية بقيمة 1.2 مليار جنيه سيتيح لها المزيد من المرونة لتسييل جزء من محفظة أوراق القبض المتنامية لديها من أجل تمويل العمليات التشغيلية الجارية لمختلف مشروعاتها.

وذكرت أن رصيد إجمالي ديون الشركة بلغ 2.34 مليار جنيه في 30 سبتمبر حيث تمثل نسبة الديون إلى حقوق الملكية 0.42 مرة.

وارتفعت أرباح شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» بنسبة 52% خلال الربع الثالث من 2023 مسجلة 212.4 مليون جنيه مقارنة بـ139.7 مليون جينه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وصعد إجمالي إيرادات نشاط الشركة بقرابة 7% خلال الربع الثالث من 2023 بالفترة من يوليو وحتى سبتمبر الماضي ليتخطى الملياري جنيه مقابل حوالي 1.9 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق.

وعلى صعيد أرباح الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي فقد ارتفعت بنسبة 26.9% لتصل إلى 557 مليون جنيه مقابل نحو 438.7 مليون جنيه وذلك على أساس سنوي.

كما قفزت مبيعات الشركة خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر الماضي بنسبة 67% لتسجل 19.8 مليار جنيه مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، وتم تسليم 743 وحدة من مشروعات الشركة في مواعيدها التعاقدية.

وكان قد أكد المهندس أيمن عامر مدير عام شركة سوديك للتطوير العقارى، أن مبيعات سوديك هذا العام زادت بنسبة 22% وأن الشركة تستهدف تحقيق نمو كبير في أرباحها بنهاية 2023.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار