Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سوديك وشركة إلكتروميكانيك تتعاونان لتركيب 400 لوحة توليد طاقة شمسية بمشروع VYE

أعلنت سوديك، عن تعاونها مع شركة إلكتروميكانيك للطاقة EME، لتركيب 400 لوحة لتوليد الطاقة الشمسية على أسطح وحدات مشروع VYE.

تبلغ قدرة محطة توليد الطاقة الشمسية على أسطح الوحدات حوالي 2 ميجاوات من الطاقة النظيفة، وهو ما يساهم في توفير طاقة كهربائية بشكل سنوي تصل إلى 3.5 جيجاوات/ساعة من الكهرباء، وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 1600 طن، بما يعادل زراعة 35,000 شجرة.

قال أيمن عامر، مدير عام شركة سوديك: نعمل على تنفيذ وتعزيز ممارسات الاستدامة في جميع مشروعاتنا، كما نسعى بكل جهد لتقليل الانبعاثات الكربونية، حيث يعد هذا المشروع هو الأكبر من نوعه للطاقة الشمسية في المشروعات السكنية على مستوى أفريقيا.

كما أضاف محمد الشيخ، الرئيس التنفيذي لشركة إلكتروميكانيك للطاقة: يعد هذا المشروع ثاني مشروعاتنا مع سوديك، وذلك بعد تنفيذنا لمظلات انتظار السيارات المزودة باللوحات الشمسية في Westown HUB خلال 2019/2020.

ويُعد مشروع VYE، أولى الأحياء ضمن مشروع أكبر يضم ثلاثة أحياء بمساحة إجمالية 464 فدان.

وكانت قد ارتفعت أرباح شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» بنسبة 52% خلال الربع الثالث من 2023 مسجلة 212.4 مليون جنيه مقارنة بـ139.7 مليون جينه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وصعد إجمالي إيرادات نشاط الشركة بقرابة 7% خلال الربع الثالث من 2023 بالفترة من يوليو وحتى سبتمبر الماضي ليتخطى الملياري جنيه مقابل حوالي 1.9 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق.

وعلى صعيد أرباح الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي فقد ارتفعت بنسبة 26.9% لتصل إلى 557 مليون جنيه مقابل نحو 438.7 مليون جنيه وذلك على أساس سنوي.

كما قفزت مبيعات الشركة خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر الماضي بنسبة 67% لتسجل 19.8 مليار جنيه مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، وتم تسليم 743 وحدة من مشروعات الشركة في مواعيدها التعاقدية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار