Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أرباح سوديك تقفز بأكثر من 50% إلى 212.4 مليون جنيه خلال الربع الثالث من 2023

ارتفعت أرباح شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» بنسبة 52% خلال الربع الثالث من 2023 مسجلة 212.4 مليون جنيه مقارنة بـ139.7 مليون جينه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وصعد إجمالي إيرادات نشاط الشركة بقرابة 7% خلال الربع الثالث من 2023 بالفترة من يوليو وحتى سبتمبر الماضي ليتخطى الملياري جنيه مقابل حوالي 1.9 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق.

وعلى صعيد أرباح الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي فقد ارتفعت بنسبة 26.9% لتصل إلى 557 مليون جنيه مقابل نحو 438.7 مليون جنيه وذلك على أساس سنوي.

كما قفزت مبيعات الشركة خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر الماضي بنسبة 67% لتسجل 19.8 مليار جنيه مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، وتم تسليم 743 وحدة من مشروعات الشركة في مواعيدها التعاقدية.

وكان قد أكد المهندس أيمن عامر مدير عام شركة سوديك للتطوير العقارى، أن مبيعات سوديك هذا العام زادت بنسبة 22% وأن الشركة تستهدف تحقيق نمو كبير في أرباحها بنهاية 2023.

وقال: إن مصر دولة كبيرة تتمتع بالعديد من المقومات التي تساعد على جذب المزيد من الاستثمار، وأن نجاح ملف تصدير العقار سيدعم توافر العملة الصعبة، وأنه يجب توفير التيسيرات اللازمة لدعم برنامج التمويل العقاري.

وحول الأزمات الاقتصادية التي يواجهها القطاع العقاري نتيجة التحديات العالمية وأثر ذلك على زيادة تكلفة الإنشاءات، والإجراءات التي تتخذها شركات التطوير العقاري لمواجهة ذلك أجاب: تعمل شركة سوديك في السوق المصري منذ 26 عاماً وتحرص على إتباع سياسات مرنة تتناسب مع المتغيرات العالمية، وكل ما يشهده السوق العقاري المصري.

وأضاف: نتبع في سوديك سياسة تحوطية لمدة زمنية تتخطى العام؛ وهو ما يجعلنا لا نتأثر كثيراً بتغير سعر الصرف، ويمكننا ذلك أيضاً من تسعير الوحدات بالشكل الصحيح، كما أننا بدأنا تحقيق نجاحات في تصدير العقار المصري من خلال البيع للأجانب، وقد ساعدتنا البنية التحتية المتطورة التي حرصت الدولة على تنفيذها في زيادة مبيعات سوديك ليس هذا العام فقط.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار