Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

نشرة بلوم العقارية – العدد 86

شهد السوق العقاري في مصر نموا كبيرا خلال السنوات الماضية، ومن هذا المنطلق، تتضمن نشرة بلوم العقارية، والتي تصدرها بوابة بلوم، العديد من الأخبار الحصرية التي تخص المطورين العقاريين، وكافة الشركات العاملة في السوق، كما أنها تتضمن خدمة جديدة تتمثل في تقديم الأخبار بالصوت وذلك للمرة الأولى في القطاع العقاري إيمانا منا بالدور الكبير للبودكاست في الصحافة الاقتصادية بشكل عام، والعقارية على وجه الخصوص، في محاولة للتيسير على المتابعين.

العناوين:

 

 

 

 

 

 

لتحميل العدد PDF

 

 

تأثير التضخم على السوق العقاري في مصر

كشف مدير مكتب جيه إل إل “JLL” في مصر أيمن سامي، إن القلق من تراجع سعر صرف الجنيه المصري رفع من أسعار العقارات في مصر، مضيفا أن العقارات السكنية تعد أحد أدوات الأفراد للتحوط ضد انخفاض سعر العملة.

وأشار إلى أن الأسعار زادت بنسبة 40 إلى 45% خلال العام الحالي، وهي أعلى نسبة التضخم المسجلة في مصر، بالتالي تعطي مؤشرا جيدا على أن العقارات من الأدوات الجيدة للتحوط ضد انخفاض سعر الجنيه.

وأفاد سامي أن ارتفاع التكلفة سبب رئيسي في زيادة الأسعار، متوقعا استمرار صعود الأسعار، لاسيما أن انخفاض سعر صرف العملة كان بحدود 100%، بينما الأسعار لم ترتفع سوى 45%.

وأضاف أن النسبة الأكبر للعقارات السكنية في مصر من المصريين، وهناك طلب قوي داخليا، فيما زاد الطلب على المناطق الساحلية في الربع الثالث بالتزامن مع فصل الصيف.

زيادات الأسعار في السوق العقاري

وحدد مستثمرو القطاع العقاري حدوث زيادات مبدئية في الأسعار خلال العام الحالي بنسبة تتراوح بين 15% و20%، قابلة للارتفاع أكثر خلال الشهور المقبلة، لافتين إلى أن خطط الشركات وتسعير الوحدات سواء في مشروعاتها الجديدة، أو القائمة يتغير بصورة مستمرة، مع التذبذب الذي تشهده أسعار الصرف، واستمرار البنك المركزي المصري في رفع أسعار الفائدة والتي بلغت نسبة الزيادة فيها بنحو 8% خلال العام الماضي.

الرابط المختصر
آخر الأخبار