Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

هيئة المجتمعات العمرانية تطرح 273 فدانا على المستثمرين في 19 مدينة جديدة

بكر بهجت

تعتزم هيئة المجتمعات العمرانية طرح 273 فدانا على المستثمرين خلال الشهر الجاري ضمن خطتها لتوفير الأراضي للقطاع الخاص بآلية التخصيص الفوري، وفق الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشؤون الهيئة في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن تلك الأراضي ستكون موزعة على 19 مدينة جديدة.

وتلتزم الهيئة بطرح قطع أراضي بنظام التخصيص المباشر على الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة المجتمعات شهريًا بعدد يتراوح ما بين 50 و75 قطعة بمختلف الأنشطة سواء عمراني متكامل أو طبي أو تعليمي وغيرها.

وأضاف عباس، أن الأراضي التي يجري طرحها تم تقسيمها إلى 73 قطعة، وذلك بمساحات تتوافق مع متطلبات السوق، وبما يحقق الخطة التنموية التي وضعتها الدولة، لافتا إلى أن الهيئة راعت التوزيع الجغرافي لتلك الأراضي بحسب الطلب المتاح في كل منطقة ومدينة.

وبحسب بيانات هيئة المجتمعات العمرانية، فإن القاهرة الجديدة تستحوذ على النصيب الأكبر من الأراضي التي يتم إتاحتها، وخاصة في الأنشطة غير السكنية، وتنوعت باقي الأراضي على عدة مدن جديدة أبرزها، العلمين الجديدة وأسوان وسوهاج وأسيوط وأخميم والمنيا الجديدة.

وتلقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بحسب تصريحات مسؤوليها عروضا سابقة من شركات تطوير عقاري للحصول على أراضٍ بنظام الشراكة، مشيرين إلى أن تلك العروض يجري دراستها والبت فيها.

وتعتزم هيئة المجتمعات العمرانية إعادة طرح أراضي الشراكة في العلمين الجديدة، مرة أخرى خلال النصف الثاني من العام، وفق ما علمته نشرة «بلوم العقارية»، حيث أن العروض التي تقدمت بها الشركات لم تلق قبول الهيئة ولم تتوافق مع أهدافها الاستثمارية.

وأضافت المصادر، أن الشركة الوحيدة التي تأهلت إلى مراحل متقدمة من المفاوضات لم يتم إنهاء إجراءات التعاقد معها حتى الآن، على أن يتم حسم الأمر خلال الفترة القليلة المقبلة، موضحة أن نسب الشراكة التي تم عرضها على الهيئة إما كانت غير مجدية استثماريا، أو لا تدل على جدية الشركات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار