Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

صندوق التنمية الحضرية يُجهز لطرح فرص مشروعات عقارية للمطورين بقيمة 22 مليار جنيه

بكر بهجت

يستعد صندوق التنمية الحضرية، لطرح فرص استثمارية أمام المطورين العقاريين، بنظام الشراكة على الأصول سواء التابعة له، أو الأصول الخاصة بعدة بنوك، وأيضا الأصول التابعة لقطاع الأعمال العام، وفق المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة الصندوق، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، لافتا إلى أن قيمة المشروعات المخططة حتى الآن تصل إلى نحو 22 مليار جنيه.

وأضاف صديق، أن البنوك الأربعة التي يجري التفاوض على الدخول في شراكات معها لتطوير أصولها هي البنك الأهلي وبنك مصر، وبنك القاهرة، والمصرف المتحد، مشيرا إلى أن هناك محادثات مع مستثمرين من داخل مصر، وأخرى من خارج مصر، إلى جانب عروض من شركتين عقاريتين لبتولى الصندوق تطير أراضي مملوكة لهما.

وتابع صديق، أن المحادثات التي بدأها الصندوق، تتضمن دخولة في شراكة مع مطورين على تطوير أراضي الصندوق، وأيضا الشراكة معهم على تطوير أراضي تابعة لهم، أو التعاون على تطوير الأصول الخاصة بالبنوك وقطاع الأعمال العام.

والأحد الماضي، قرر صندوق التنمية الحضرية، طرح المرحلة الأولى من مشروع تطوير عواصم المحافظات الكبرى «داره»، بإجمالي 1284 وحدة، في 9 محافظات، هي المنوفية والدقهلية، وقنا وسوهاج والمنيا، والفيوم والسويس وكفر الشيخ، ودمياط.

وتقام الوحدات التي سيتم طرحها بمساحات تبدأ من 90 متر وحتى 179 متر، وسيتولى بنك التعمير والإسكان عملية الحجز وفق البروتوكول الموقع مع الصندوق.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار