Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة العاصمة الإدارية تدخل مرحلة استثمارية جديدة.. إنفوجراف

تعتزم شركة العاصمة الإدارية بدء تنفيذ خطة استثمارية كبيرة خلال الفترة المقبلة، تتضمن طروحات للأرضي، وإقامة مشروعات فندقية، مع التجهيز للطرح في البورصة المصرية، وإمكانية الطرح أيضا في بورصات عالمية، بالإضافة إلى تقديم المزيد من التيسيرات للشركات العاملة في المشروع، وفي الإنفوجراف الآتي سوف نستعرض تفاصيل التحركات التي تقوم بها الشركة.

وأكد المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية، أن الشركة حددت أهدافها فيما يتعلق بالشق الفندقي داخل المشروع العملاق، يتمثل في إقامة ما بين 4 إلى 5 آلاف وحدة فندقية، موزعة على العديد من العلامات الفندقية العالمية، يجري حاليا الاتفاق على جزء منها.

أن الشركة اقتربت من الاتفاق مع 6 سفارات جديدة للحصول على مقرات في الحي الدبلوماسي بخلاف  التعاقد مع 17 سفارة في وقت سابق.

وأوضح انه تم التعاقد مع شركة جوب ماستر المصرية لتتولى إعادة هيكلة شركة العاصمة الإدارية استعدادا للطرح في البورصة المصرية والبورصات العالمية.

وأكد  أنه تم الانتهاء من تأسيس شركة بالشراكة مع بيئة الاماراتية لإدارة المخلفات الصلبة  وشركة لإدارة التكنولوجيا بالمشاركة مع اتوس الفرنسية، قبل نهاية العام الجاري وشركة خاصة بإدارة الإعلانات.

ولفت إلى أن الشركة وافقت على جدولة أقساط للمطورين العقاريين بقيمة 10 مليارات جنيه لنحو 150 مشروع للتيسير على المطورين، بشرط متابعة المشروعات ووجود أعمال إنشاءات تتزامن مع خطط التنفيذ.

وتوقع عباس أن ترتفع أرباح الشركة هذا العام بنحو 15% إلى 20% عن العام الماضي، مشيرا إلى أن الشركة حققت حتى الآن أرباحا قبل الضرائب بقيمة وصلت إلى 17.5 مليار جنيه، وبعد خصم الضرائب تصل الأرباح إلى 13.5 مليار جنيه، لافتا إلى أن الشركة حققت صافي ربح خلال النصف الأول من العام 2023 بنحو 10 مليارات جنيه.

وبحسب المستهدف الذي أعلن عنه رئيس مجلس إدارة الشركة، فإن أرباح الشركة للعام الحالي ستتراوح ما بين 22.7 و23.7 مليار جنيه، ارتفاعاً من 19.8 مليار في 2022، وأشار «عباس» إلى أن الشركة تلقت عروضًا من عدّة مكاتب استشارية؛ يتم دراستها في الوقت الراهن لاختيار مستشار الطرح.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار