Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الدوحة تستضيف مؤتمر أسواق المال العربية اليوم

تستضيف الدوحة اليوم الاثنين، المؤتمر السنوي لـ اتحاد أسواق رأس المال العربية، بالتعاون مع اتحاد البورصات العربية.

الذكاء الاصطناعي وإدارة أسواق المال العربية

ويقام المؤتمر على مدار يومين 29 و30 أبريل؛ ويستهدف مناقشة الاتجاهات المستقبلية للعلاقة ما بين الذكاء الاصطناعي وإدارة أسواق المال العربية.

 دور الذكاء الاصطناعي

كما يبحث في تصاعد دور الذكاء الاصطناعي في تطبيق الحوكمة والاستدامة المالية والمسؤولية الاجتماعية في تلك الأسواق، إضافة إلى تصاعد أهمية التقنيات التكنولوجية في إدارة المخاطر التي تواجه أسواق رأس المال العربية.

حضور المؤتمر

ويشارك في أعمال المؤتمر، عدد من مسؤولي وصناع القرار الاقتصادي والمالي، وقيادات المؤسسات المالية العربية والإقليمية والدولية، ونخبة من الخبراء والمحللين الماليين وكبار المستثمرين، وأساتذة جامعات وخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى ممثلين عن الهيئات التنظيمية والرقابية، والأسواق المالية العربية والدولية.

توقيع مذكرات تفاهم مع الاتحاد الإفريقي للبورصات

وكان الأمين العام لاتحاد البورصات العربية رامي الدكاني، قد أعلن أن المؤتمر سوف يشهد توقيع مذكرات تفاهم مع الاتحاد الإفريقي للبورصات، وبورصة شيكاغو للسلع، وتوقيع 4 بورصات عربية على تعهد الصافي الصفري؛ لأول مرة خارج مؤتمرات المناخ الدورية.

تطوير الأسواق العربية

وكشف الرئيس التنفيذي بالوكالة لبورصة قطر عبدالعزيز العمادي أن المؤتمر، سوف يناقش على مدار يومين عدة محاور حول سبل تطوير الأسواق العربية، في ضوء التحديات التي تواجه المنطقة، والفرص المقرر الاستفادة منها.

من جانبه قال رامي الدكاني الأمين العام لاتحاد البورصات العربية ، إن المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق رأس المال العربية سوف يشهد توقيع مذكرات تفاهم مع الاتحاد الإفريقي للبورصات، وبورصة شيكاغو للسلع.

تطوير منظومة المشتقات المالية

وأضاف “الدكاني” في تصريحات أمس الأحد ، أنه تم وضع برنامج كامل لتطوير منظومة المشتقات المالية في المنطقة، منوهاً بأن المؤتمر سوف يشهد أيضاً توقيع 4 بورصات عربية على تعهد الصافي الصفري؛ لأول مرة خارج مؤتمرات المناخ الدورية.

وذكر “الدكاني” في تصريحات لـ”سي إن بي عربية” أن دور الاتحاد يتمثل في وضع الاستدامة على قمة أولويات البورصات العربية؛ وهو ما تمثل في التعهد المُقرر توقيعه خلال المؤتمر.

وأوضح: “لدينا أكثر من 1200 شركة مدرجة في بورصاتنا العربية؛ لذا فالأهم من توقيع التعهد على صافي الانبعاث الصفري ما سيأتي بعد التوقيع”.

ولفت الأمين العام لاتحاد البورصات العربية إلى أن كل عام تشهد البورصات والمنطقة العديد من التحديات بينها الأحداث الجيوسياسية، مبيناً أن السيولة لا تزال التحدي الأكبر للجميع.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار