Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تعاون بين مصر وليتوانيا فى مجالات الاتصالات والبريد والذكاء الاصطناعي

تدرس وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة الدكتور عمرو طلعت، فرص التعاون بين هيئة البريد المصرية ونظيرتها الليتوانية من خلال تبادل الخبرات فى مجال تقديم الخدمات البريدية ونقل البعائث وتحفيز التجارة الالكترونية وتقديم الخدمات المالية والبريدية والحكومية.

جاء ذلك خلال استقبال “طلعت”، ماريوس سكوديس وزير الاتصالات والنقل فى ليتوانيا، وذلك لبحث تنمية العلاقات بين البلدين في قطاعات التكنولوجيا والتحول الرقمي.

التعاون بين مصر وليتوانيا

وأكد الوزير، أن المباحثات التى تم تناولها خلال اللقاء تعد بداية للمرحلة الثانية من التعاون بين مصر وليتوانيا فى تلك القطاعات، مشيرا إلى زيارته لليتوانيا فى أغسطس 2022 والتى شهدت الاتفاق على مجموعة من محاور التعاون مثلت المرحلة الأولى للتعاون.

مراكز تعهيد لصالح الشركات الليتوانية

وأشار إلى أن ليتوانيا دولة متقدمة فى مجالات التحول الرقمى والبنية التحتية المعلوماتية مما ينتج عنه تزايد الطلب على إقامة مشروعات تفوق قدرة الشركات الليتوانية فى توفير موارد بشرية، مؤكدًا أن ذلك يمثل فرصة للتعاون بين الشركات الليتوانية وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى فى مجال التعهيد من خلال تشجيع الشركات الليتوانية لإقامه مراكز تعهيد لها فى مصر توظف الشباب المصرى بهدف استكمال المهارات المطلوبة فى سوق العمل الليتوانى فى هذه التخصصات.

دعم وتوسيع البنية التحتية الرقمية بمصر

وأضاف الوزير، أنه تم بحث التعاون أيضا في مجال دعم وتوسيع البنية التحتية الرقمية بمصر من خلال التعاون مع الشركات الليتوانية فى إحلال شبكات النحاس بالألياف الضوئية، وكذلك مجال التبادل الطلابى بين جامعة مصر للمعلوماتية والجامعات الليتوانية؛ مضيفا أنه تم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارتين لاحقا يتضمن عدد من مجالات التعاون.

دعم الحكومة الليتوانية للشركات

ومن جانبه أكد ماريوس سكوديس، دعم الحكومة الليتوانية للشركات للتوسع فى حجم أعمالها داخل وخارج ليتوانيا وإقامة شراكات مع نظيرتها فى الدول الأخرى؛ مشيرا إلى اهتمام ليتوانيا بتطوير البنية التحتية الرقمية لها، حيث أنها تعد الدولة الأعلى فى أوروبا فى تقديم خدمات الجيل الخامس، كما أن 80% من ليتوانيا تم تغطيتها بشبكات الجيل الخامس.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار