Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

جهاز حدائق أكتوبر ينتهي من إجراءات تخصيص أول قطعة أرض بالدولار

انتهى جهاز مدينة حدائق أكتوبر من إجراءات تخصيص أول قطعة أرض يتم سداد ثمنها بالدولار، بمساحة 25 فدان لشركة المشرق للتطوير العقاري، وفق ما علمته نشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها «بوابة بلوم» من مصادر في هيئة المجتمعات العمرانية، موضحة أن الأرض قيمتها وصلت لحوالي مليون دولار، وحصلت عليها شركة المشرق للتطوير.

وأوضحت المصادر، أن الجهاز يدرس حاليا 3 طلبات أخرى من شركات كبرى، ترغب في الحصول على أراضي وسداد قيمتها بالدولار، وسيتم إحالة الطلبات لهيئة المجتمعات العمرانية للبت فيها خلال الفترة المقبلة.

وفي مايو الماضي، كشف رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، في تصريحات لنشرة «بلوم العقارية»، أن الجهاز يدرس طلبات تقدمت بها 5 شركات عقارية للحصول على أراضي بمساحات تتراوح بين 30 و50 فدان، لافتا إلى أن استراتيجية الجهاز تشمل توفير الأراضي التي تسعى إليها شركات القطاع الخاص، بما يساعد في تحقيق التنمية العمرانية المستهدفة.

وأضاف أن هناك محادثات أخرى مع العديد من الشركات الأجنبية، إلا أنها لا تزال في مراحلها الأولية، وجميعها تدخل في إطار الشراكات بين هيئة المجتمعات العمرانية والقطاع الخاص، مشيرا إلى أن الجهاز يدرس كافة العروض التي يتم التقدم بها، ومن ثم يقوم برفعها إلى الهيئة لاتخاذ قرار بشأنها.

وعن أسعار الأراضي التي يتم البيع بها والتغيرات التي طرات عليها، قال مصطفى، إن هناك لجنة تسعير تقوم بمراجعة الأسعار بصورة مستمرة، وبلغت نسبة الزيادة خلال العام الأخير إلى نحو 20% على بعض الأراضي في المناطق المميزة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار