Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

المطورون يتوسعون في قطاع الضيافة و5 شركات تطلق 18 فندقا جديدا

بدأت شركات التطوير العقاري في التوسع في إقامة فنادق جديدة في مصر بمشروعاتها للاستفادة من الطفرة التي حدثت في أعداد السياح القادمين إلى مصر، ووصل عدد الفنادق التي ستنفذها 5 شركات بحسب الرصد الذي قامت به نشرة بلوم العقارية إلى حوالي 18 فندقا بمتوسط 200 غرفة في الفندق الواحد،  وباستثمارات تتعدى 20 مليار جنيه.

وتركز الشركات العقارية على المشروعات التي تحقق لها عوائد متكررة، سواء المشروعات الإدارية أو التجارية أو الفندقية، حتى تتمكن من توفير سيولة بصورة مستمرة، حتى بعد الانتهاء من تسليم مشروعاتها، وتصدرت مشروعات الضيافة قائمة أولويات المطورين، في الخطط التوسعية، وضمت قائمة الشركات التي تسعى لإطلاق فنادق جديدة في مصر كلا من بالم هيلز للتعمير وسوديك والأهلي صبور وأورا ديفلوبرز، ومصر إيطاليا.

البداية من شركة بالم هيلز، والتي أعلنت عن توقيع اتفاقية مع شركة ماريوت الدولية للتعاون من أجل تطوير فندق تحت اسم العلامة التجارية الريتز كارلتون بالم هيلز في منطقة غرب القاهرة، ومن المتوقع افتتاحه في عام 2027.

ويضم الفندق 150 غرفة و50 شقة فندقية، وأنه سوف يجلب خدمة الريتز– كارلتون في غرب القاهرة، وتبلغ استثماراته 4 مليارات جنيه ويوظف 600 فرد بعد التشغيل كعمالة مباشرة، وحوالي 45 ألف فرصة عمل خلال فترة الإنشاء.

أما شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» فإنها دخلت في شراكة مع نوبو للضيافة Nobu Hospitality، للتوسع الخاصة في علامة نوبو العالمية لأول مرة في مصر من خلال تطوير فندقين فاخرين ووحدات فندقية بالإضافة الى لمطعم نوبو الشهير بمشروعات سوديك.

وبموجب الشراكة، سيتم إطلاق علامة نوبو العالمية في اثنين من مشروعات سوديك في كلاً من زايد الجديدة والساحل الشمالي، وبدعم من خبرة سوديك في السوق المصري، ستتضمن توسعات نوبو في مصر إقامة فندقين خمس نجوم باستثمارات تتجاوز ملايين الدولارات، بالإضافة لمطعم نوبو الشهير ووحدات سكنية فندقية تحمل علامة نوبو، فضلاً عن باقة متكاملة من المنشآت والمرافق التي ستخدم القاطنين والزوار طبقًا لأفضل المعايير العالمية.

رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت، أعلن الأسبوع الماضي في مؤتمر عقدته الشركة، اعتزام شركته تنفيذ فندقين في الساحل الشمالي، وآخر في منطقة الأهرامات، ما زالوا في مرحلة التصميمات، دون أن يكشف أي تفاصيل بشأنها.

أما شركة الأهلي صبور، فإن رئيس مجلس الإدارة المهندس أحمد صبور، كشف أن خطة الشركة فيما يتعلق بإقامة فنادق جديدة في مصر تتضمن تنفيذ فنادق بمشروعاتها المختلفة ستعمل بكامل طاقتها خلال فترة من 3 إلى 5 سنوات، وتتوزع مابين فندق في مشروع أمواج بطاقة 96 غرفة، و فندق شيراتون في مشروع  جايا بطاقة 150 غرفة، وفندق kind 01 في مشروع جايا بطاقة 36 غرفة، وفندق ذا ماريوت 200 غرفة في مشروع كييفا بالسادس من أكنوبر، وفندق فى مشروع بياسيرا العين السخنة بطاقة 98 غرفة.

وأضاف أن الأهلي صبور أسست شركة ستكون مخصصة لادارة  المكونات غير السكنية في مشروعاتها، سواء الفنادق او المباني التجارية والإدارية، والطبية والأندية الرياضية وغيرها، وتساهم فيها الأهلي صبور بنسبة 90% والحصة المتبقية لصالح العاملين بالشركة.

المهندس محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا، كشف عن بدء الشركة في تنفيذ خطتها في القطاع الفندقي والتي تتضمن إقامة نحو 7 فنادق، موزعة على مشروعات الشركة في العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة مستقبل سيتي، والساحل الشمالي والعين السخنة، ضمن استراتيجية الشركة بالتركيز على الشق الخدمي في مشروعاتها لتحقيق تنمية وتوفير متطلبات العملاء.

ولفت إلى أن الخطة تتضمن إقامة فندق في مشروع كايرو بيزنس بارك بطاقة 135 غرفة، وفي مشروع سولاري الجديد الذي أطلقته الشركة العام الجاري، فإنها تنوي إقامة فندقين، وفي مشروع كاي العين السخنة سيتم إقامة فندقين أيضا، وفي مشروع البوسكو بالعاصمة الإدارية الجديدة سيتم إنشاء فندق طاقته 160 غرفة ووحدة فندقية، بالإضافة إلى فندق آخر في مشروع البوسكو سيتي بمدينة مستقبل سيتي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار