Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

المجتمعات العمرانية تدرس رفع أسعار وحدات مشروعاتها العقارية بدءا من يناير

بكر بهجت

تدرس هيئة المجتمعات العمرانية رفع أسعار الوحدات في مشروعاتها بنسبة في حدود 15% بدءا من العام المقبل، وفق مصادر بالهيئة في تصريحات لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرة إلى أن تلك الزيادة تمت الموافقة عليها بصورة مبدئية، وسيتم إقرار النسبة النهائية خلال الأسابيع المقبلة.

وتعمل هيئة المجتمعات العمرانية على العديد من المشروعات بمختلف الأنشطة في العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، والعديد من المدن الأخرى، إلى جانب المشروعات التي تتولى تنفيذها للشرائح المختلفة سواء محدودي الدخل أو الإسكان الاجتماعي، وغيرها.

ولفتت المصادر، أن رفع أسعار الوحدات سيكون على الإسكان الفاخر وفوق المتوسط، فيما ستبقي الوزارة على أسعار الوحدات في مشروعات الشريحة المتوسطة والشرائح الأقل دخلا، وذلك مراعاة للبعد الاجتماعي، موضحة أن تلك الزيادات من المتوقع أن يتم تطبيقها في الطروحات المقبلة، وذلك في ظل الارتفاع الذي شهدته مدخلات البناء خلال الشهور الماضية.

وأوضحت المصادر، أنه فيما يتعلق بالأراضي فإنه لم يتم البت حتى الآن في تسعيرها، وذلك سواء للأراضي التي يتم طرحها على المستثمرين، أو الأراضي المخصصة لمشروعات بيت الوطن وغيرها، مشيرة إلى أن الوزارة تدرس السوق بتأني وقرارات التسعير يتم إصدارها عبر لجنة مخصصة لذلك.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار