Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

السعودية المصرية تسدد أقساط أراضي بقيمة 500 مليون جنيه بالعام الجاري

دينا حسين

تخطط شركة السعودية المصرية للتعمير «سيكون» سداد اقساط أراضي خلال العام الجاري بقيمة 500 مليون جنيه، بحسب المهندس محمد الطاهر الرئيس النفيذي للشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن ذلك يأتي ضمن الخطة الاستثمارية للشركة والالتزامات.

وأضاف الطاهر، أن الأقساط تتوزع على الأراضي المملوكة للشركة في عدة مناطق أبرزها الساحل الشمالي والتجمع الخامس والعاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أن 100 مليون جنيه من تلك القيمة في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تعمل الشركة هناك على مشروع «بلوفير».

وتعمل شركة السعودية على مشروعات بإجمالي استثمارات تقترب من 19 مليار جنيه، موزعة على 4 مشروعات هي كومباند الرياض بالقاهرة الجديدة، ومشروع دمياط ريزورت، ومشروع بلوفير بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع سيكون تاورز بالمعادي، وبلغت قيمة استثمارات الشركة فى المشروعات تحت التنفيذ ما يقارب 7.5 مليار جنيه، موزعة ما بين 4 مليارات للمجتمعات السكنية، و2 مليار للأبراج السكنية، و1.5 مليار للاستثمار السياحي.

وأوضح الطاهر أن الشركة تسير في خطتها الإنشائية والبيعية وفق المخطط له وأنه لا تغيير حتى الآن فيها، إذ أن الشركة تترقب مثل باقي الشركات الوضع في السوق والتطورات التي شهدها، وخاصة فيما يتعلق بملف التكلفة والارتفاع الكبير في أسعار مدخلات مواد البناء، مشيرا إلى أن الشركة حققت مبيعات خلال الربع الأول بقيمة تتجاوز 2.5 مليار جنيه.

وتابع أن الشركة تعتزم تسليم 1200 وحدة بنهاية العام الحالي، وهو ما دفعها إلى تسريع وتيرة الإنشاءات في مختلف المشروعات التي تعمل عليها.

وبداية العام الجاري أجرت شركة السعودية المصرية للتعمير «سيكون» صفقة تخصيم مع شركة العربي الإفريقي للتمويل العقاري، وفق تصريحات سابقة للرئيس التنفيذي للشركة، لنشرة «بلوم العقارية»، مشيرا إلى أن قيمة الصفقة بلغت 330 مليون جنيه، وكان يجري التفاوض عليها منذ الربع الأخير من العام الماضي، لافتا إلى أن الشركة تعمل على توفير احتياجاتها المالية عبر مختلف الآليات المصرفية وغير المصرفية، إلى جانب الإيرادات البيعية من المشروعات التابعة لها والأخرى التي تعمل على تسويقها لصالح هيئة المجتمعات العمرانية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار