Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الإسكان تبدأ حصر أراضي المتخللات في 3 مدن جديدة لطرحها على المستثمرين

واصلت الحكومة خطة طرح الأراضي الاستثمارية على الشركات وتوفير المزيد من المساحات، وبدأت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة في حصر كافة الأراضى الاستثمارية المتاحة بالمدن الجديدة لضمان دخولها مرحلة الطرح على المستثمرين خلال الفترة المقبلة، وفق مصدر في الوزارة في تصريحاتها لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم».

وأضاف المصدر، أن الأراضي تضمنت المساحات التي تم الانتهاء من حصرها في أكبر 3 أجهزة مدن وهما 6 أكتوبر و الشروق والقاهرة الجديدة مساحات كبيرة تقدر بالالاف، وتم تقديم تقرير بها للدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والذي طالب بوضع تصور لها وقيام لجنة تحديد الأسعار بوضع السعر المناسب لتلك الأراضي لضمان تحقيق مكاسب للهيئة.

وكان وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، معاوني رؤساء أجهزة المدن الجديدة، حصر جميع الأراضي والوحدات التى تم بيعها بكل مدينة، والمتابعة الحثيثة لتحصيل مستحقات الهيئة وأجهزتها، وعدم التهاون والتأخير فى تحصيل تلك المستحقات.

كما تضمنت تكليفات وزير الإسكان التي أعلن عنها في وقت سابق، حسن التعامل مع المواطنين والاستماع لمطالبهم، وحل مشكلاتهم طبقاً للقانون، والقواعد المعمول بها فى الهيئة، بالإضافة لحصر مختلف الفرص الاستثمارية المتاحة بكل مدينة، والتى تساهم فى تنميتها، وتوفر الخدمات اللازمة لساكنيها، وإرسالها إلى إدارة الهيئة لطرحها على المستثمرين.

واشتملت تكليفات الجزار، ضرورة تفعيل وتقوية دور معاونى رؤساء أجهزة المدن الجديدة، وإشراكهم فى تحمل المسؤولية عن مختلف المهام بمدنهم، فكل معاون هو مرشح لأن يكون رئيسا لجهاز إحدى المدن الجديدة مستقبلاً، بشرط أن يثبت جدارته واستحقاقه، لهذا المكان، وكثير من الدفعة الأولى من معاونى رؤساء الأجهزة، أصبحوا حالياً رؤساء لعدد من أجهزة المدن الجديدة.

ونجحت آلية التخصيص المباشر  بشكل كبير فى جذب المستثمرين، نتيجة تيسير إجراءات الحصول على الأراضى بما يتماشى مع تطلعاتهم، حيت نتج عنها ارتفاع حجم الطلبات بنسبة 33% عن العام السابق له 2021.

وخلال الفترة الماضية قررت هيئة المجتمعات العمرانية رفع أسعار الأراضي الاستثمارية بنسبة 25% بدءا من شهر يوليو الماضي، وفق مصادر في أجهزة المدن الجديدة، في تصريحاتها لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، لافتة إلى أن الزيادة تم تطبيقها بالفعل بدءا من العام الحالي على الأراضي المميزة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار