Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الأهلي صبور تعتزم استخدام تسهيلات ائتمانية بقيمة 1.2 مليار جنيه خلال 2024

تعتزم شركة الأهلي صبور الاستفادة من تسهيلات ائتمانية قيمتها في حدود 1.25 مليار جنيه متاحة لديها من الاتفاقات مع البنوك من العام الماضي، في تسريع وتيرة الإنشاءات بمشروعاتها، وفق المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرا إلى أن الشركة تخطط لضخ حوالي 6 مليارات جنيه في الإنشاءات خلال 2024.

وأضاف صبور أن قيمة التمويلات الجديدة المخطط حتى الآن الحصول عليها تصل إلى نحو 450 مليون جنيه وفق الاحتياجات الحالية للشركة، لافتا إلى أن الشكرة لديها تطلعات كبيرة خلال العام الجاري تسعى لتنفيذها من خلال إطلاق مشروعات داخل وخارج مصر.

وفي مؤتمر الأسبوع الماضي، كشف المهندس أحمد صبور عن عزم شركة الأهلي صبور إطلاق مشروعات جديدة داخل مصر بقيمة 500 مليار جنيه خلال العامين الجاري والمقبل منها مشروعين سيتم إطلاقهما في الأسابيع الحالية باستثمارات 150 مليار جنيه.

وقال صبور، إن الشركة تعتزم إضافة 2000 فدان لمحفظة أراضيها بالمشروعات الجديدة المخطط إطلاقها، لافتا إلى أنه تمت إضافة 1050 فدان من المساحة المستهدف زيادتها عبر مشروعين جديدين بالساحل الشمالي وشرق القاهرة والباقي خلال الفترة المقبلة.

وأطلقت الشركة، مشروع جديد في منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي على مساحة 864 فدان، وهو مشروع Summer، بالشراكة مع شركة مون فيو مالكة الأرض، وتقدر استثمارات المشروع بنحو 100 مليار جنيه، وتعتزم الشركة طرح المرحلة الأولى من المشروع خلال أسابيع قليلة.

وحققت شركة الأهلي صبور مبيعات تعاقدية خلال العام الماضي بقيمة 12.4 مليار جنيه، وفق المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرا إلى أن الشركة كانت تستهدف 11 مليار جنيه.

وأضاف أن حجم المبيعات المتحقق كان من الممكن مضاعفته لأكثر من ذلك، وذلك إذا طرحت الشركة مشروعات جديدة، وهو ما لم تقم به، موضحا أن قيمة ما تم ضخه في الإنشاءات خلال العام 2023 يصل إلى نحو 5 مليارات جنيه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار