Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

رئيسة الفيدرالي الأميركي: نحتاج وقتاً أطول لإعادة التضخم إلي هدف البنك المركزي

قالت رئيسة الفيدرالي الأميركي في بوسطن سوزان كولينز، الأربعاء أن صناع السياسات يجب أن يكونوا حذرين حتى لا ينتظروا وقتاً طويلاً لبدء تغيير أسعار الفائدة ، وأنه من المرجح أن يستغرق الأمر وقتاً أطول من المتوقع لإعادة التضخم إلى هدف البنك المركزي.

وقالت كولينز في تصريحات بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: إن المفاجآت الصعودية الأخيرة للنشاط والتضخم تشير إلى الحاجة المحتملة للإبقاء على السياسة عند مستواها الحالي حتى تكون لدينا ثقة أكبر في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2%.

بينما تدرس الظروف التي يجب أن تتحقق قبل التخفيض، قالت كولينز إنها تركز على توقعات التضخم، والمزيد من علامات تراجع التضخم، وإشارات الأجور والاعتدال في سوق العمل.

وأضافت كولينز  أن الوضع الحالي يتطلب مثابرة منهجية، مع الاعتراف بأن التقدم سيستغرق وقتاً وسيظل متفاوتاً. وتوقعت أن تكون جميع المؤشرات متوافقة بشكل جيد لبدء تطبيع السياسة

وقالت إن سياسة الفدرالي الأميركي النقدية الحالية في وضع جيد مع تطور المعلومات المختلفة.

من جانبه قال رئيس الفيدرالي الأميركي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، إن تحرك التضخم بشكل جانبي يثير تساؤلات حول مدى تقييد السياسة النقدية.

وقال كاشكاري سعيد للغاية لأن سوق العمل أثبت مرونته، ولكن مع تحرك التضخم في الربع الأخير بشكل جانبي، فإن ذلك يثير تساؤلات حول مدى السياسة التقييدية حقاً.

وفي وقت سابق أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي البنك المركزي الأميركي، الإبقاء على أسعار الفائدة بدون تغيير عند نطاق 5.25- 5.5% بموافقة جميع الأعضاء، ليكون القرار الرابع بالتثبيت على التوالي منذ سبتمبر 2023.

وقال الفيدرالي، في ، إن المؤشرات الأخيرة تشير إلى أن النشاط الاقتصادي يتوسع بوتيرة قوية، فيما اعتدلت مكاسب الوظائف منذ أوائل العام الماضي لكنها ظلت قوية، وظل معدل البطالة منخفضا. وتراجع التضخم خلال العام الماضي لكنه لا يزال مرتفعا.

وحسب البيان، يسعى الفيدرالي إلى تحقيق أقصى قدر من التوظيف والتضخم بمعدل 2% على المدى الطويل. ويرى أن المخاطر التي تواجه تحقيق أهداف التوظيف والتضخم تتجه نحو توازن أفضل.

جدير بالذكر أن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أبقى فى وقت سابق على أسعار الفائدة دون تغير عند نطاق 5.25 إلى 5.5%  تماشياً مع التوقعات اليوم، خلال أولى اجتماعته لعام 2024.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار