Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزير التجارة: الحكومة اتخذت إجراءات عاجلة لدعم الصناعة المحلية ورفع معدلات الإنتاج

أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة أن الدولة لا تتوانى عن بذل ما في وسعها للنهوض بالاقتصاد وتنشيط القطاعات الإنتاجية والخدمية والتصديرية لزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي ومضاعفة صادراتها للأسواق الخارجية.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة وضعت خطة شاملة لمواجهة التداعيات السلبية التى شهدها الاقتصاد العالمي منذ انتشار فيروس كورونا المستجد وكذا الأزمة الروسية الأوكرانية وما ترتب عليهما من موجة تضخم عالمية وارتفاع أسعار معظم السلع خاصة المواد الخام إلى جانب اضطراب سلاسل الأمداد العالمية، وحدوث تباطؤ فى حركة التجارة الدولية وارتفاع أسعار الوقود.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات الدورة الثامنة لقمة مصر للأفضل التي تقام تحت عنوان «كسر التحدي وتحقيق النجاح…قوة في عصر التغيرات العالمية».

وقال «سمير» إن وزارة التجارة والصناعة اتخذت العديد من الإجراءات والتدابير الإقتصادية لدعم الصناعة المحلية ومساندتها بإجراءات وقرارات عاجلة للمساهمة في تخفيف حدة هذه الأزمة على الصناعة المصرية ومساندتها في الحفاظ على معدلات الانتاج والتصدير لمختلف الأسواق.

ولفت إلى أن إعلان الحكومة عن إطلاق وثيقة سياسة ملكية الدولة يستهدف تعزيز دور القطاع الخاص في النشاط الاقتصادى، وتمهيد البيئة الاقتصادية الداعمة والجاذبة للاستثمارات ورفع معدلات النمو الاقتصادي، وتمكين القطاع الخاص المصري.

وأكد الوزير في هذا الإطار أهمية الدور الذي يقوم به القطاع الخاص باعتباره شريكاً رئيسياً في تنفيذ خطة الدولة لتحقيق التنمية الصناعية، لافتاً إلى الدور المحوري للقطاع الخاص خلال الأزمات المتلاحقة الذي تمثل في توفير السلع والمنتجات لتلبية احتياجات السوق المحلي.

وأضاف الوزير أن مصر قادرة على تخطي الصعاب رغم تداعيات الأزمة العالمية، وماضية في سبيلها لتعزيز الاقتصاد المصري وتنفيذ رؤيتها للتنمية المستدامة.

 

 

وقام الوزير بتكريم مجموعة الشركات والمؤسسات الاقتصادية والمالية ومنظمات الأعمال وشركاء النجاح ممن ساهموا في دعم معدلات النمو الاقتصادي خلال عام 2022.

 

 

تم تكريم أفضل 100 شركة في السوق المصري من حيث الأداء، وجوائز لأفضل الشركات الناشئة، وجوائز نوعية في مجالات متنوعة تشمل القطاع العقاري والتكنولوجي والاستدامة، وفي مجال التأثير الاقتصادي على منصات التواصل الاجتماعي.

 

 

كما قام الوزير بتكريم ومنح جوائز إنجاز لعدد من الشخصيات المؤثرة في القطاعات الاقتصادية والمالية ومنظمات الأعمال، والذين حققوا نجاحات كبيرة خلال العام، وتمكنوا من إدارة مؤسساتهم بكفاءة للوصول إلى مستويات عالية من الإنجاز.

والمكرمين من بينهم محمد الاتربي رئيس اتحاد بنوك مصر، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، واللواء عمرو عبد الوهاب رئيس شركة تنمية الريف المصري الجديد، والدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية.

كما تم تكريم، حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ووليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وتضمنت الجوائز والتكريمات أيضاً تكريم 4 مؤسسات بجائزة طلعت حرب التي تطلقها القمة لأول مرة بالتعاون مع بنك مصر.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار