Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزارة السياحة تقرر نقل كنوز الملك توت عنخ آمون إلى المتحف المصري الكبير

في ختام فعاليات الاحتفال بمرور مائة عام على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون والتي شهدتها محافظة الأقصر على مدار اليوم، نظمت، مساء أمس، وزارة السياحة و الآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بالتعاون مع مركز البحوث الأمريكي، أُمسية فنية بساحة معبد الأقصر، والتي شارك بها السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار.
ولفت الوزير إلى أنه من المقرر أن يتم نقل كنوز الملك توت عنخ آمون من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف المصري الكبير ليتم عرضها كاملة لأول مرة به بعد افتتاحه، مشيراً إلى أن هذه الكنوز قد جابت العالم وأبرزت روعة مصر القديمة مما أعطى لهم لمحة عما يمكنهم رؤيته عند زيارتهم لمصر، فالملك توت عنخ آمون أصبح اسطورة وسفيراً عالمياً لمصر.
وتحدث الوزير عن التقرير الذي نشره موقع ناشيونال جيوجرافيك والذي اختار مصر ضمن 25 مكان وتجربة مذهلة لعام 2023، وطلبت من القراء زيارة كنوز الملك توت عنخ آمون في المتحف المصري الكبير وطريق الكباش بالأقصر.
واستعرض الوزير في حديثه أهمية قطاع السياحة والآثار في مصر والذي يعتبر من أهم القطاعات الحيوية بها، لافتاً إلى أن صناعة السياحة بطبيعتها صناعة خدمية وكثيفة العمالة ومتشابكة مع العديد من الصناعات التكميلية الأخرى، وبالتالي تعد السياحة ركيزة أساسية في توفير فرص العمل.
وأوضح أن وزارة السياحة والآثار بصدد إطلاق استراتيجية وطنية لزيادة حجم أعداد السياحة الوافدة بنسبة 25٪ -30٪ سنوياً، لافتاً إلى أن هذه الاستراتيجية جاءت بناء واستكمالاً لما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، وسترتكز محاورها الرئيسية على الطيران وأهمية رفع القدرة الاستعابية للمطارات، وتحسين التجربة السياحية ، وتحسين مناخ الاستثمار في مصر.
الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار