Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بنك مصر شريكا استراتيجيًا في منصة بالمزاد دوت كوم

اشترك بنك مصر في مشروع “بالمزاد دوت كوم” كشريك استراتيجي ومستثمر رئيسي في المنصة، وهو ما يتيح استخدام المنصة لعرض الأصول التي آلت ملكيتها لبنك مصر، ليتم بيعها بنظام المزايدة العلنية، وذلك في إطار خطة البنك لتعزيز التحول الرقمي ورقمنة عملياته واتساقا مع خطة الدولة لدعم التحول الرقمي من خلال زيادة الاعتماد على التكنولوجيا في إدارة الأصول العقارية.

التحول الرقمي

وأشار محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إلى أن بنك مصر يتبنى استراتيجية للتحول الرقمي تتماشى مع استراتيجية الدولة الشاملة في التوسع في الخدمات الرقمية، حيث يستهدف البنك دائمًا توفير الحلول الإلكترونية للتسهيل على العملاء بما يتناسب مع احتياجاتهم.

وأضاف أن الاعتماد على التكنولوجيا أصبح ضرورة في كافة الكيانات الاقتصادية القوية والمتميزة، و يسعى البنك لزيادة حجم الاعتماد على الخدمات التكنولوجية المتطورة في مختلف تعاملاته، وهو ما يضمن مواكبة التطور العالمي والمحلي أيضًا في التعاملات المالية والمصرفية، لذا جاء التعاون مع منصة “بالمزاد دوت كوم” والاستثمار بها وعرض أصول البنك المعروضة للبيع على المنصة، وهو أحد آليات التوسع في تقديم الخدمات الرقمية ودعم التحول الرقمي، ونوه الى أن بنك مصر ينتهج استراتيجية عمل طموحة للتحول إلى بنك رائد في مجال التحول الرقمي في القطاع المصرفي.

دعم الشركات الناشئة

وقد أكد محمد الأتربي، ان استراتيجية البنك تركز على دعم الشركات الناشئة التي تقدم أفكارا مبتكرة تتواكب مع رؤية البنك بالتوسع في عملية التحول الرقمي وتقديم خدمات مبتكرة للعملاء تعزيزا لمبدأ الشفافية، وبما يتسق مع استراتيجية البنك المركزي للتوسع في مجال الشمول المالي.

وأشار حسام عبدالوهاب – نائب رئيس مجلس ادارة البنك، الى أن شراكة البنك مع منصة “بالمزاد دوت كوم” تأتى استنادا الى ايمان البنك بدور المنصة و رغبة في دعم الشركات الناشئة، فقد تم تقديم تمويل للمنصة للمساهمة في بنائها والتوسع في عملياتها خلال السنوات الأولى بما يساهم في دعم مناخ الاستثمار العقاري بمصر.

رقمنه المزادات التقليدية

وأكد حسام عبدالوهاب أن المنصة تساهم في رقمنه المزادات التقليدية لبيع أصول البنك العقارية وهو الأمر الذي ينعكس على العملية البيعية والتنظيمية للمزادات بكاملها، خاصة وأن الاصول العقارية المملوكة لبنك مصر منتشرة بمختلف محافظات الجمهورية بمناطق جغرافية متميزة .

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار