Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزارة التموين تنفذ مشروع المنطقة التجارية اللوجستية بالبحيرة باستثمارات 4.5 مليار جنيه

افتتح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء هشام آمنة وزير التنمية والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة اليوم السبت المرحلة الأولى من مشروع المنطقة التجارية اللوجستية بمحافظة البحيرة حيث تتضمن مول تجارى ومعارض ومطاعم ومحطة وقود سيارات.

ووفق بيان، صرح المصيلحى بأن المنطقة التجارية اللوجستية في محافظة البحيرة تقام على مساحة 96 فدان وأن نسبة المرحلة الأولى من المشروع تبلغ 48.7%، وتتضمن إنشاء مشروع ذو أنشطة تجارية  إدارية لوجستية بقيمة استثمارات تصل لـ 4.5 مليار جنيه.

ولفت إلى أنه سبق وتم طرح العديد من الفرص الاستثمارية بالعديد من المحافظات على مدار السنوات الماضية، وتتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة ومخازن استراتيجية، مما سيُسهم فى تقليل حلقات تداول السلع والحد من الهدر والفاقد فى تداول المنتجات، خاصة أن تكاليف النقل تمثل ما يقرب من 10 إلى 15% من اجمالي السعر النهائي للمنتج.

ووجه الوزير بأن تكون الأولوية في فرص العمل بهذه المشروعات لأبناء محافظة  البحيرة، مؤكدا أن التعاون بين وزارة التموين ومحافظة البحيرة  والمطور سيكون له قيمة مضافة حقيقية في التوسع في إنشاء المناطق اللوجستية والتجارية على أرض المحافظة.

وشدد المصيلحى، على تذليل أي عقبات تواجه المستثمرين في تنفيذ مشروعات إنشاء المناطق اللوجستية، والتوسع في الانشطة التجارية الكبرى، لافتا إلى أنه يتم طرح الفرص الاستثمارية الجديدة بمرافق كاملة علي رأس أرض المشروع إضافة إلى المعاونة فى استخراج التراخيص حتى يتمكن المستثمر من تنفيذ مشروعاته المتفق عليها دون أي عقبات.

ومن جانبه أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية أن المنطقة اللوجستية التجارية في دمنهور تتمتع بعدد من المشروعات المختلفة، وافتتاح فرع كافور العروبة والذي تم وضع حجر الأساس له عام 2019 وذلك ضمن مشروعات المنطقة اللوجستية التي تقع علي مساحة 96 فداناً وتبلغ اجمالي الاستثمارات حوالي 11 مليار جنيه فى جميع المراحل بالمنطقة التجارية بالبحيرة.

وأضاف: تم تقسيم المنطقة إلي ثلاث مناطق أ وتشمل  شركة العروبة علي مساحة 47 فداناً باستثمارات ٥ مليار جنيه، والمنطقة ب شركة هيونسيس وتقع علي مساحة 15.5 فدانا باستثمارات بلغت 3 مليارات جنيه ، المنطقة ج وتقع علي مساحة 26 فدانا باستثمارات بلغت 3 مليار جنيه .

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار