Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مجلس الوزراء: انخفاض أسعار الذرة وفول الصويا

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة  الوزراء، أن الأسواق استجابت للأخبار الإيجابية الأخيرة، وحدث بالفعل انخفاض في أسعار كل من الذرة وفول الصويا.

وعقد  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا اليوم؛ لمتابعة موقف توفير التمويل المطلوب من النقد الأجنبي للسلع الاستراتيجية والأدوية، وذلك بحضور حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، والدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء هشام مندور، مدير إدارة الإنتاج بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ومحمد أبوموسى مساعد محافظ البنك المركزي، والدكتور أحمد سمير رئيس قطاع موازنات البنية التحتية بوزارة المالية ومسئولي الجهات المعنية.

ووجه مدبولي، خلال الاجتماع، بسرعة عقد اجتماع بين وزراء التموين، والمالية، والزراعة، للتوافق على سعر توريد أردب القمح، وعرضه على مجلس الوزراء قريباً.

تفاصيل مشروع رأس الحكمة

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد في مؤتمر إعلان تفاصيل مشروع رأس الحكمة، أول أمس، أنه سيتم تأسيس شركة مساهمة مصرية من خلال شركة أبوظبي التنموية القابضة، والتي ستتولى العمل في مختلف المشروعات التي سيتم إنشائها في مشروع رأس الحكمة والتي من المخطط أن تجذب عوائد أولية بقيمة 35 مليار دولار.

وأوضح مدبولى، أن الجزء المقدم الذي ستحصل عليه الدولة يبلغ 35 مليار دولار على مدار شهرين، الدفعة الأولى بواقع 15 مليار دولار خلال أيام، والثانية 20 مليار دولار مع نهاية الشهرين.

ونوه إلى أن الدفعة البالغة قيمتها 15 مليار دولار ستتوزع بواقع 10 مليارات دولار من الخارج، إضافة إلى تسييل 5 مليارات دولار وديعة إماراتية مودعة بالبنك المركزي المصري.

وأشار رئيس الوزراء، إن الدولة المصرية ستحصل على 35% من أرباح المشروع طوال مدته بما يضمن موارد مستدامه للدولة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار