Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سوميتومو اليابانية تخطط لإنشاء أكبر مصنع للضفائر وأسلاك السيارات في بمصر 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مساء اليوم الإثنين، مع كينيتشي روشيباتا، الرئيس التنفيذي لشركة “سوميتومو وايرنج سيستمز” العالمية، وذلك بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لاستعراض موقف إنشاء أكبر مصنع لـ” سوميتومو” على مستوى العالم الذي بدأ إنشاؤه في مدينة العاشر من رمضان؛ لإنتاج وتصنيع الضفائر الكهربائية والأسلاك للسيارات والمركبات.

وفي بداية اللقاء، أعرب رئيس الوزراء. عن ترحيبه برئيس شركة ” سوميتومو اليابانية” والوفد المرافق له؛ مؤكدا تقديره لعمل الشركة في السوق المصرية من خلال مجموعة من المصانع القائمة بالفعل في محافظة بورسعيد ومدينتي العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر، مشيرًا إلى أن شركة “سوميتومو” هي أحد شركائنا الإستراتيجيين، ومؤكدا دعمه الكامل لمشروع الشركة الجديد لإنشاء أكبر مصنع لها على مستوى العالم لتصنيع الضفائر الكهربائية والأسلاك للسيارات والمركبات على مساحة 150 ألف متر مربع بنظام المناطق الحرة في مدينة العاشر من رمضان.

وأوضح رئيس الوزراء أن المصنع الجديد -الذي تم وضع حجر الأساس له- كان من أوائل المشروعات التي تم منحها الرخصة الذهبية، من قبل الهيئة العامة للاستثمار، مؤكدا أنه كان يتابع بصورة دورية مراحل تطور المشروع منذ أن تم التقدم به كفكرة إلى الحكومة المصرية، مشيدا بفريق عمل “سوميتو مصر” الذي يضم مجموعة كبيرة من الكفاءات.

وتابع مدبولي: “مصر واليابان تربطهما علاقات إستراتيجية وثيقة ومستعد أن يوسع الدعم المقدم للشركات اليابانية العاملة في السوق المصرية على أعلى مستوى، حرصًا منا على استمرار هذه الشراكات الاستراتيجية، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية بملف الاستثمار في مصر.

ومن جانبه،  أكد السفير الياباني لدى القاهرة، أن العلاقات المصرية اليابانية ارتقت إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية منذ زيارة رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إلى مصر في أبريل 2023، مشيرًا إلى أن زيارة وزير الخارجية الياباني، يوشيماسا هاياشي إلى مصر في سبتمبر الماضي أكدت استمرار تعزيز العلاقات الثنائية بين القاهرة وطوكيو، مشيدا بالاستثمارات الكبيرة التي تضخها شركة “سوميتومو” في مصر، موضحًا أن إنتاج الشركة اليابانية يُخصص للتصدير الذي من شأنه جلب المزيد من الحصيلة الدولارية لمصر.

وخلال الاجتماع، قال كينيتشي روشيباتا، الرئيس التنفيذي لشركة “سوميتومو وايرنج سيستمز” العالمية، إن شركته تمتلك 8 مصانع لإنتاج ضفائر السيارات في محافظة بورسعيد ومدينة العاشر من رمضان ومدينة السادس من أكتوبر باستثمارات نحو 100 مليون دولار، وتوفر أكثر من 12 ألف فرصة عمل مباشرة وتقوم بتصدير 100% من إنتاجها، وبلغ حجم مبيعات الشركة ما يزيد على مليار يورو خلال السنوات الخمس الماضية، مضيفا أن بدء الإنتاج من المصنع الجديد سيكون اعتبارًا من مايو 2024، حيث سيصدر المصنع الجديد منتجاته إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا.

وكان قد حضر الاجتماع اليوم كل من المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وأوكا هيروشي، سفير اليابان لدى القاهرة، والدكتور أحمد شيرين، نائب رئيس هيئة الاستثمار ، ودايف وايلي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة “سوميتومو وايرنج سيستمز أوروبا”، وأحمد مجدي، العضو المنتدب، لشركة “سوميتومو وايرنج سيستمز مصر”، إلى جانب عدد من مسئولي الشركة في اليابان وأوروبا.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار