Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

قطر تستثمر 10 مليارات يورو في فرنسا

أعلن قصر الإليزيه، عن إبرام فرنسا ودولة قطر، شراكة استراتيجية وافقت الأخيرة، بموجبها على تخصيص 10 مليارات يورو (10.85 مليار دولار) لتمويل شركات ناشئة وصناديق استثمار في فرنسا بين عامي 2024 و2030.

وأضاف قصر الإليزيه في بيان: أن الاستثمارات التي تحقق المنفعة المتبادلة لكلا البلدين، ستستهدف قطاعات رئيسية تتراوح بين تحول الطاقة وأشباه الموصلات والفضاء والذكاء الاصطناعي والرقمنة والصحة والضيافة والثقافة.

وأُعلن عن هذا الاستثمار في الوقت الذي بدأ فيه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمس الثلاثاء زيارة إلى فرنسا تستغرق يومين، وهي أول زيارة دولة له إلى باريس منذ توليه المنصب في عام 2013.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه وقع اتفاقا مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بشأن التزامات استثمارية قطرية في الاقتصاد الفرنسي بحلول عام 2030 بقيمة 10 مليارات يورو

وقال ماكرون، خلال عشاء أقيم في قصر الإليزيه على شرف الشيخ تميم: وقعنا على خطة استثمارية طموحة بقيمة 10 مليارات يورو، وتشمل هذه الاستثمارات قطاعات عديدة منها الانتقال في مجال الطاقة وأشباه الموصلات والصناعات الجوية والفضائية، والذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى القطاعات الرقمية والصحية والثقافية.

واستقبل الرئيس الفرنسي أمس بقصر الإليزيه، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي يجري زيارة دولة إلى فرنسا تستمر يومين وهي الأولى من نوعها منذ توليه الحكم قبل نحو 11 عاما.

وذكرت الرئاسة الفرنسية، في بيان أمس، أن ماكرون وأمير قطر سيناقشان تطورات الوضع في الشرق الأوسط وجهود وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأشار البيان إلى أنه من المقرر تنفيذ عملية إنسانية جديدة بالتعاون مع قطر في الأيام القادمة تشمل عدة رحلات جوية لنقل 10 سيارات إسعاف وأكثر من 300 خيمة وإمدادات إنسانية لسكان غزة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار